مكرم محمد أحمد: مبارك لم يقع في أخطاء سياسية كبيرة مست مصر أو مصلحتها - بوابة الشروق
الأحد 29 مارس 2020 1:47 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

مكرم محمد أحمد: مبارك لم يقع في أخطاء سياسية كبيرة مست مصر أو مصلحتها

هديل هلال
نشر فى : الثلاثاء 25 فبراير 2020 - 7:34 م | آخر تحديث : الثلاثاء 25 فبراير 2020 - 7:34 م

قال الكاتب الصحفي، مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إن «الرئيس الأسبق، محمد حسني مبارك، لم يقع في أخطاء سياسية كبيرة مست مصر أو مصلحتها الوطنية أو قللت من اعتبارها أو شأنها أو أضعفتها».

وأضاف «مكرم» خلال لقاء لبرنامج «حديث المساء»، المذاع عبر فضائية «mbc مصر»، مساء الثلاثاء، أن «مبارك خاض معركة ضخمة ضد الأمريكان دفاعًا عن مصر»، متابعًا أن «الرئيس الأسبق كان يبغض الإسرائيليين في قرارة نفسه ويعرف أنهم قوة شر مستمرة وأن الحذر لا بد أن يكون قائمًا وضروريًا».

ولفت إلى أن «مبارك كان يعلم من الحقائق الأساسية المهمة أن جماعة الإخوان جماعة إرهابية، كان يرى أن خطرها على مستقبل مصر السياسي أكبر كثيرًا من خطر جماعات التطرف»، موضحًا أن «جماعات التطرف بانتصارها للتطرف تضع نفسها في مكانة معين تجعل الشعب المصري حذرًا منها».

وأشار إلى أن «الشعب المصري كان حذرًا دائمًا من جماعة الإخوان المسلمين ويدرك بعمق أنها تمثل الخطر الأكبر على مستقبل مصر السياسي وتستوعب وتهدم مصر من الداخل»، ذاكرًا أن «مبارك عند ترتيب أولويات المخاطر في مصر كان يضع جماعة الإخوان في صدر قائمة المخاطر التي تهدد أمن مصر ومستقبلها وحضارتها وتمدنها».

وتُوفي الرئيس الأسبق، محمد حسني مبارك، مساء الثلاثاء، عن عمر يناهز الـ 91 عامًا، بعد صراع مع المرض، وأعلنت رئاسة الجمهورية الحداد لمدة 3 أيام.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك