القومي للمرأة: تعديلات الدستور خطوة جيدة وتحسن شكل مصر أمام العالم - بوابة الشروق
السبت 18 مايو 2024 7:21 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

القومي للمرأة: تعديلات الدستور خطوة جيدة وتحسن شكل مصر أمام العالم

محمد عبد الجليل
نشر في: الإثنين 25 مارس 2019 - 9:23 م | آخر تحديث: الإثنين 25 مارس 2019 - 9:23 م

قالت الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، إن التعديلات المقترحة على الدستور، والتي تتضمن زيادة تمثيل المرأة في البرلمان تعتبر خطوة جيدة إلى الأمام.

وأضافت خلال مداخل هاتفية لبرنامج «اليوم»، المذاع عبر فضائية «دي إم سي»، مساء اليوم الاثنين: «نأمل أن يتم تمثيل المرأة بنسبة 25% عبر الكوتة، لكن هناك أمل كذلك أن ترتفع هذه النسبة إلى 30% والتي تمثل النسبة السائدة لتمثيل المرأة على مستوى العالم، من خلال التعيين الذي يختص به رئيس الجمهورية».

وذكرت أن مصر خلال الفترة الراهنة، تحتل المرتبة الـ 12 بين الدول العربية والـ 31 إفريقيًا، فيما يتعلق بتمثيل المرأة في البرلمان، معقبة أنه مع هذه المقترحات على الدستور من المتوقع أن ترتفع مصر إلى المرتبة الرابعة عربيًا، والـ 15 إفريقيًا.

وتابعت: «إحنا بنتكلم عن شكل مصر في وسط العالم، لازم نتحرك إلى الأمام، وإحنا عندنا إرادة سياسية تاريخية، وطموحنا إننا نوصل إلى المناصفة»، موضحة أن التعديلات المقترحة على الدستور بزيادة تمثيل المرأة ستحسن شكل مصر أمام العالم.

وعقدت لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، الخميس الماضي، جلسة الحوار المجتمعي حول تعديل الدستور، بمشاركة ممثلي المجالس القومية المختلفة.

وكانت اللجنة قد عقدت أولى جلسات الاستماع الخاصة بالتعديلات الدستورية بقاعة الشورى، الأربعاء، بمشاركة عدد من فقهاء وأساتذة القانون.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك