طلاب يدشنون حملة توعوية للتعريف بأنماط تساعد الفرد على فهم الحياة السليمة - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 7:49 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

طلاب يدشنون حملة توعوية للتعريف بأنماط تساعد الفرد على فهم الحياة السليمة

عمر فارس
نشر في: الإثنين 25 مارس 2024 - 11:49 ص | آخر تحديث: الإثنين 25 مارس 2024 - 11:49 ص
أنتج عدد من طلاب كلية الإعلام جامعة أكتوبر للعلوم الحديثة حملة توعوية ضمن مشروع التخرج بالفرقة الدراسية النهائية، تهدف إلى تعريف الجمهور المستهدف الواعي الكافي باتباع النظام الصحي للحياة حيث يشمل معاني كثيرة وليس شرط اتباع نظام جسدي مميز.

وأوضح الطلاب، خلال تصريحات لـ"الشروق"، أنهم أجروا استطلاعا للرأي على فئات من الشباب وبعض من الجمهور المستهدف، واستنتج الاستطلاع أن الأشخاص غير واعين بشكل كافي على الأمور أو الجوانب الأخرى التي تساعد الفرد على اتباع نظام صحي والأغلب يعرف فقط مسميات.

ودشن الطلاب حملة تهدف إلى توعية أفراد المجتمع ومساعدته على فهم الحياة السليمة والصحية غير المقصورة على الصحة الجسدية، وأن كل الجوانب الأخرى سواء نفسية أو اجتماعية مرتبطة بالصحة الجسدية، وأن المعاني تؤدي لبعض يعني على سبيل المثال أن المحافظة على العلاقات الاجتماعية الصحية والمحافظة على البقاء في بيئة اجتماعية سوية تساعد على البقاء نفسياً في سلام وتساعد على البقاء في سلام جسدي.

وأوضح الطلاب أن الاضطرابات النفسية أو المشكلات النفسية والأمور التي تواجه الإنسان في يومه وما يكمل ذلك بمعنى تؤدي إلى العجز والإرهاق الجسدي بشكل أو بآخر وتساهم في التشتت الاجتماعي.

شارك في الحملة الطالبات مريم الحسين وياسمين وليد وأماني راضي ومريم عماد.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك