«صديق القطر» يقدم روشتة للتخلص من الغيرة - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 8:52 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«صديق القطر» يقدم روشتة للتخلص من الغيرة

برنامج "صديق القطر"
برنامج "صديق القطر"

نشر في: الثلاثاء 25 أبريل 2017 - 1:33 م | آخر تحديث: الثلاثاء 25 أبريل 2017 - 1:33 م

ناقش برنامج "صديق القطر" موضوع الغيرة بين الأفراد في حلقة اليوم على راديو "إينرجي" الذي يبث على تردد 92.1 إف إم.

البرنامج الذي لا يكشف عن هوية مقدمه ولا المتصلين ولا مرسلي الرسائل، استقبل عددا كبيرا من المداخلات الهاتفية والرسائل النصية التي يروي فيها المستمعون تجاربهم مع الغيرة، حيث قالت إحدى المتصلات إنها كانت تغار من شقيقتها بسبب ارتباط أبنائها بهذه الشقيقة، وبكائهم عند رحيلها.

وأكد مقدم البرنامج أن الغيرة جزء من مشاعر البشر، وأنه يمكن للإنسان تطويع تلك الغيرة في اتجاه صالح واستخدامها للتطوير من الذات والتقليل من النواقص، بينما قد تنقلب الغيرة إلى شيء سيء حين يستخدمها صاحبها في هدم الآخرين.

وطرح مقدم البرنامج مجموعة من النصائح التي يمكن الاعتماد عليها في التخلص من الغيرة السيئة، من ضمنها أن يؤمن الإنسان أنه لا يوجد شخص يمتلك كل شيء، بالإضافة إلى ضرورة التركيز في مميزات الآخرين ومميزات الذات.

وأضاف أنه يجب الابتعاد عن هؤلاء الذين يعطوا من حولهم شعورا بالسلبية، وكذلك ضرورة الاحتفال مع الناجحين بنجحاتهم وتهنئتهم بها.

أما الغيرة على المستوى العاطفي، مثل غيرة الأزواج والمخطوبين والأصدقاء، فأكد مقدم البرنامج أنه يمكن التخلص منهم عن طريق الوثوق في مشاعر الطرف الآخر والتأكد من مكان الطرف الأول عند الثاني والإيمان بأهميته عند هذا الشخص، إلى جانب عدم وضع الإنسان نفسه في مقارنة مع أشخاص آخرين، وكذلك الإيمان بأنه يمكن لتلك العلاقة أن تنهي في أي لحظة، مشيرا إلى أنه أمر مؤلم ولكن لابد منه.

وشدد مقدم البرنامج على ضرورة عدم إجراء اختبارات ذهنية، كخلق موقف ما لاختبار مدى حب شخص ما أو اهتمامه به، لأن تلك الاختبارات تؤذي العلاقات بشدة.

وتحدث أيضا عن غيرة الطفل من أخيه الصغير المولود حديثا والذي يحوز كل الاهتمام، موضحا أنه يجب تخصيص وقت للطفل الأكبر فقط، وكذلك عدم معاقبته على التصريح بغيرته ومشاعره السلبية تجاه شقيقه الأصغر، حتى لا يتربى على الكتمان.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك