وزير قطاع الأعمال: نضاعف طاقة العمل بالمصانع 4 أضعاف للنهوض بالصادرات - بوابة الشروق
الأربعاء 6 يوليه 2022 11:56 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد عودة كيروش مديرا فنيا لمنتخب مصر؟

وزير قطاع الأعمال: نضاعف طاقة العمل بالمصانع 4 أضعاف للنهوض بالصادرات

أحمد علاء
نشر في: الأربعاء 25 مايو 2022 - 9:02 م | آخر تحديث: الأربعاء 25 مايو 2022 - 9:02 م

قال الدكتور هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، إنّ خطة الدولة للنهوض بصادراتها تتضمن مضاعفة طاقة العمل بواقع أربعة أضعاف ليس فقط على صعيد الكم لكن أيضًا من ناحية الجودة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صالة التحرير" الذي تُقدمه الإعلامية عزة مصطفى، عبر شاشة "صدى البلد"، مساء الأربعاء، أنه تتم الاستعانة بأحدث الماكينات الأوروبية في عملية التصنيع.

وضرب مثالًا على ذلك، بقطاع الغزل، إذ تتم مضاعفة طاقة الشركات من 37 ألف طن سنويا إلى 188 ألف طن، مشيرًا إلى أنّ ما يجري على صناعة الغزل ينطبق أيضًا على غيرها من الأعمال.

وشدّد على ضرورة الاهتمام بالإنتاج والتسعير واستخدام نظم المعلومات، بما يُمكن من التحكم في الإنتاج، وصولًا إلى المرحلة الأخيرة التي تتمثل في التسويق.

ونوه بأنه يجب التسويق على أسس جيدة، بما يتيح رفع القيمة المضافة إلى أقصى درجة، مؤكّدًا أن قطاع الأعمال العام نجح في معالجة المعوقات في عملية التسويق.

واليوم الأربعاء، أعلن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، خلال اجتماع الحكومة، طرح المسودة النهائية لـ «وثيقة سياسة ملكية الدولة»، للحوار المجتمعي، بعد أن تم استكمال الملامح الرئيسية للمسودة، واستيعاب كافة ملاحظات الوزراء، مُضيفاً أنه سيتم إعطاء مهلة 3 أشهر للحوار، بهدف تلقي ومناقشة أي وجهات نظر، بحيث يتم استيعابها ضمن الوثيقة.

وأشار إلى أن الجدول الزمني للتوافق المجتمعي حول "وثيقة سياسة ملكية الدولة"، يتضمن عقد العديد من الاجتماعات مع المختصين، وكذا إقامة مؤتمر لطرح الوثيقة للنقاش المجتمعي، كما يتضمن تنظيم اجتماع مع مؤسسات وبيوت خبرة دولية، إضافة إلى الحوار مع رجال الصناعة، والأكاديميين والخبراء، وكذلك مراكز فكر محلية، وأعضاء مجلس النواب.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك