الحبس عامين لمتهمين بإحداث عاهة مستديمة لمهندس في الإسكندرية - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 12:10 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الحبس عامين لمتهمين بإحداث عاهة مستديمة لمهندس في الإسكندرية

عصام عامر
نشر في: الخميس 25 مايو 2023 - 10:30 م | آخر تحديث: الخميس 25 مايو 2023 - 10:30 م

 

عاقبت، محكمة جنايات الإسكندرية، برئاسة المستشار حمدي إبراهيم يحيي، اليوم الخميس، كل من: "ي.ع.م"، و"ع.ا.خ"، عاطلين، بالحبس لمدة عامين مع الشغل، وألزمتهما بالمصاريف الجنائية؛ لاتهامهما بالتسبب في إحداث عاهة مُستديمة لشخص يدعى "م.ال.م"، مهندس ميكانيكي، وذلك في القضية المقيدة برقم 8968 لسنة 2021 جنايات أول العامرية.

وتعود وقائع القضية إلى تلقي مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسكندرية، إخطارًا من مأمور قسم شرطة أول العامرية، يفيد قيام شخصين بالتعدي على ثالث وإصابته بسلاح أبيض "سكاكين"، وذلك أثناء تواجدهما في نطاق دائرة القسم.

وجاء بالتحقيقات المدعومة بتحريات المباحث، أنه وعلى إثر خلافات سابقة بين المتهمين والمجني عليه، وعلى إثر مشادة كلامية فيما بينهم، انصرفوا ثم عادوا بعد وقت، حاملين أسلحة بيضاء "سكاكين"، وسدد المتهم الثاني للمجني عليه ضربة استقرت في رأسه، مما أعاقت هروبه، فتعدى عليه المتهم الثاني بضربة في ذراعه الأيمن.

وأوضحت التحقيقات، أن تقرير الطب الشرعي أكد أن الإصابات التي تعرض إليها المجني عليه خلفت عنها عاهة مستديمة عبارة عن قطع في العضلات الباسطة للرسغ الأيمن، وتخلف عنها إعاقة حركية مع ضمور طفيف في الساعد الأيمن، تقدر نسبتها 15% على النحو المُبين بالتحقيقات.

وبتقنين الإجراءات تم ضبط المتهمين، وباقتيادهما إل ديوان قسم الشرطة تم تحرير محضر إداري بالواقعة، وثبت من تقرير الطب الشرعي، أن الإصابة قطعية حدثت من جسم صلب مثل "السكين" وهي جائزة الحدوث وفقًا للتصور الوارد بالتحقيقات، وأن المتهمين ارتكبوا جناية وجنحة يعاقب عليهما القانون.

وبالعرض على النيابة العامة، قررت حبس المتهمين احتياطيا على ذمة التحقيقات، إلى أن تم إحالتهما إلى محكمة جنايات الإسكندرية، والتي أصدرت بحقهما حكمها المُقدم، بعضوية المستشارين: "رشدي محمد قاسم، والسيد مصطفى الحوراني، وسكرتير الدائرة القضائية، كريم الجنادي".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك