النيابة تطلب تحريات مصرع شخصين إثر انهيار عقار قديم في الإسكندرية - بوابة الشروق
الإثنين 17 يونيو 2024 9:46 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

النيابة تطلب تحريات مصرع شخصين إثر انهيار عقار قديم في الإسكندرية

عصام عامر
نشر في: السبت 25 مايو 2024 - 12:16 م | آخر تحديث: السبت 25 مايو 2024 - 12:16 م

طلبت نيابة محرم بك في الإسكندرية، اليوم السبت، تحريات المباحث الجنائية، وتقرير الحماية المدنية، حول مصرع شخصين وهما: "م.س"، 10 أعوام، و"م.ج"، 50 عامًا، عامل ترميم، أسفل أنقاض عقار مكون من أرضي وطابقين وانهار في منطقة الباب الجديد، حي وسط.

وقررت النيابة تشكيل لجنة هندسية لمعاينة العقار ومدى تأثير انهياره على العقارات المجاورة، وإعداد تقرير بذلك، والتحفظ على ملف العقار بالحي لفحصه، وسؤال شهود العيان عن ملابسات الانهيار، ومدها بتقرير الطب الشرعي لحالة الضحايا، والتصريح عقب ذلك بتسليم جثتيهما لذويهما لدفنهما.

وتلقت مديرية أمن الإسكندرية، إخطارًا من قسم شرطة محرم بك، يفيد ورود إشارة من إدارة شرطة النجدة، وغرفة عمليات حي وسط، حول بلاغ من الأهالي بانهيار بعقار قديم بالكامل، عدا بعض الجدران.

وبانتقال الشرطة، رفقة قوات الإنقاذ التابعة لإدارة الحماية المدنية، وسيارات الإسعاف، ومسئولي الحي إلى موقع البلاغ، تبين أن العقار بناء قديم، مكون من طابقين، كائن في شارع الكواكب، متفرع من شارع نجيب الحداد، خلف مسجد إبراهيم عبدالباعث.

جرى فصل المرافق "الكهرباء، والمياه، والغاز" بواسطة الجهات التنفيذية، وفرض سياج تأميني حول العقار حفاظًا على سلامة المارة، فيما تم رفع الأنقاض لإعادة فتح الشارع مرة أخرى.

وتبين من فحص ملف العقار أنه صادر له قرار إزالة للطابقين الثاني والثالث، وقرار ترميم للطابق الأول، وقبل الانهيار كانت تجرى في العقار أعمال ترميم "دون الحصول على تراخيص من الحي".

وذكر شهود العيان للشرطة أن الطفل تصادف وجوده أسفل العقار لحظة الانهيار، بينما الرجل فهو من قاطنيه، وتم تحرير محضر إداري بالواقعة، وجارٍ العرض على النيابة العامة؛ حيث تباشر التحقيق.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك