خيري رمضان عن بكاء الطلاب أمام اللجان: ليست جنازات لكنه امتحان الكيمياء - بوابة الشروق
السبت 11 مايو 2024 8:35 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

خيري رمضان عن بكاء الطلاب أمام اللجان: ليست جنازات لكنه امتحان الكيمياء

محمد شعبان
نشر في: الأحد 25 يونيو 2023 - 11:39 م | آخر تحديث: الأحد 25 يونيو 2023 - 11:42 م

قال الإعلامي خيري رمضان، تعليقا على صعوبة امتحان مادة الكيمياء بالثانوية العامة؛ إن حالة شديدة وكبيرة من الغضب والانهيار سيطرت على الطلاب اليوم؛ نتيجة تخطي صعوبة الامتحان قدرات الطالب المتفوق، معقبا: «مدرسو الكيمياء اختلفوا في الإجابات على الأسئلة».

واستشهد خلال تقديم برنامج «حديث القاهرة»، المذاع عبر شاشة «القاهرة والناس» مساء الأحد، على صعوبة الامتحان بتعليقات الطلاب، قائلا «الطلبة بتقول: أنا مش صعبان عليا غير أبويا وأمي اللي تعبهم كله راح، إحنا صرفنا كل اللي حيلتنا علشان ننجح».

واستعرض مشاهد بكاء وانهيار الطلاب أمام مقرات اللجان، معقبا: «هذه الصور؛ ليست مشاهد من جنازات لكنها صور من امتحان الكيمياء»، مشيرا إلى بكاء الآباء والأمهات قبل الطلاب.

وأشار إلى تحرك مجلس النواب على وجه السرعة إزاء هذه المشاهد، منوها إلى تقدم النائبة ريهام عبدالنبي، بطلب إحاطة موجه لوزير التربية والتعليم؛ بشأن صعوبة امتحان مادة الكيمياء.

كما لفت إلى توجيه الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم؛ بسرعة مراجعة صياغة أسئلة الامتحان؛ للتأكد من عدم ورود أسئلة تحتمل أكثر من إجابة، وذلك من خلال لجنة الخبراء المكونة من 10 خبراء متخصصين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك