رئيس جامعة القاهرة يكافئ موظفا رفض رشوة - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 11:44 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس جامعة القاهرة يكافئ موظفا رفض رشوة

كتب- هاني النقراشي
نشر في: الإثنين 25 سبتمبر 2017 - 2:35 م | آخر تحديث: الإثنين 25 سبتمبر 2017 - 2:35 م

كرم الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، الموظف حسن محمد حسن، أمين مخزن بمركز جامعة القاهرة للتعليم المفتوح، واستقبله بمكتبه، وذلك لرفضه قبول رشوة مالية قدرها 50 ألف جنيه من أحد الموردين، مقابل استلام أحبار مقلدة وغير أصلية لمركز التعليم المفتوح بالجامعة، غير الأحبار المطابقة للمواصفات والمتفق عليها مع المورد بقيمة 800 ألف جنيه.

وذكرت الجامعة في بيان، أن الموظف كان قد أبلغ رئيس جامعة القاهرة بالواقعة، والذي أبلغ بدوره الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات، فقد أعدت الرقابة الإدارية كمينًا تم خلاله، ضبط المورد متلبسًا بمحاولة تقديم الرشوة للموظف.

وقدم "الخشت"، الشكر لجهاز الرقابة الإدارية لتعاونه في تلك القضية، معربًا عن تقديره لموظف جامعة القاهرة، لنزاهته ورفضه الرشوة والحفاظ على المال العام للجامعة.

وقرر رئيس جامعة القاهرة، منحه مكافأة قدرها 10 آلاف جنيه، وهى تمثل نسبة 20% من مبلغ الرشوة الذي رفضه الموظف، كما سلمه درع الجامعة بمكتبه.

وقال "الخشت"، إن موظف جامعة القاهرة ضرب مثالًا يُحتذى به في الأخلاق والنزاهة وقدم دليلًا على ما يتمتع به العاملين بجامعة القاهرة من أخلاق حميدة وحرصهم على الحفاظ على المال العام ومكافحة الفساد.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك