للأمهات... 7 أطعمة تساعد ابنتك في سن المراهقة على تخفيف آلام الحيض - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 9:22 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

للأمهات... 7 أطعمة تساعد ابنتك في سن المراهقة على تخفيف آلام الحيض

سمر سمير
نشر في: الأحد 25 سبتمبر 2022 - 10:46 ص | آخر تحديث: الأحد 25 سبتمبر 2022 - 10:46 ص

تعتبر آلام فترة الحيض والتقلصات جزءًا شائعًا من الدورة الشهرية، خاصة لدى الفتيات المراهقات؛ لأن الألم يعد جديدا على أجسادهن.

ويجب على الأمهات اختيار العلاجات المنزلية التي يمكن أن تساعد في تخفيف تقلصات الدورة الشهرية بشكل طبيعي، بدلاً من تقديم الأدوية والمسكنات، حيث يلعب النظام الغذائي دورًا حاسمًا في إدارة الألم.

فيما يلي بعض الأطعمة التي يمكن أن تساعد في تخفيف آلام الدورة الشهرية، وذلك كما نشرها موقع "تايمز أوف إنديا".

*الموز

يعمل الموز على تخفيف آلام الدورة الشهرية، وذلك لأنه غني بالألياف والبوتاسيوم والمغنيسيوم، ويساعد أيضًا في علاج الانتفاخ، وهو أحد الأعراض الشائعة للدورة الشهرية.

*البيض

يعتبر البيض مصدرًا ممتازًا لفيتامين D و B6 و E، مما يساعد في تقليل آلام الدورة الشهرية وأعراضها.

*السمك

تعد بعض الأسماك مثل السلمون غنية بالبروتين وأحماض أوميجا 3 الدهنية والحديد، مما يقلل الألم المصاحب للدورة الشهرية، ويحسن أيضا الحالة المزاجية التي يمكن أن تتعكر نتيجة تغيير بعض الهرمونات في تلك الفترة.

*الخضار الورقية

تحتوي الخضار الورقية الخضراء بما في ذلك السبانخ واللفت وغيرها على العديد من العناصر الغذائية والمعادن، وهذا هو السبب في أنها يمكن أن تساعد في تخفيف آلام الدورة الشهرية.

*البروكلي

الخضروات الصليبية مثل البروكلي والملفوف والقرنبيط غنية بالكالسيوم والمغنيسيوم، مما يساعد على تقليل آلام الدورة الشهرية وأعراضها مثل الصداع والتعب.

*الشوكولاته الداكنة

تعتبر الشوكولاتة الداكنة مصدرًا ممتازًا للحديد والمغنيسيوم، وهي مادة غذائية لذيذة يمكن أن تساعد في تقليل تقلصات الدورة الشهرية ويمكنها أيضًا تحسين الحالة المزاجية.

*الزنجبيل

إلى جانب مكافحة الالتهابات، يساعد الزنجبيل أيضًا في تقليل الألم المصاحب للدورة الشهرية، وبالإضافة إلي ذلك فهو يهدئ أيضًا أي مشكلة متعلقة بالمعدة أثناء الدورة الشهرية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك