وكيلة مجلس الشيوخ لـ«الشروق»: قانون الأحوال الشخصية على رأس أولوياتنا - بوابة الشروق
الخميس 26 نوفمبر 2020 8:28 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

من سيفوز في النهائي التاريخي لدوري أبطال أفريقيا يوم الجمعة؟

وكيلة مجلس الشيوخ لـ«الشروق»: قانون الأحوال الشخصية على رأس أولوياتنا

صفاء عصام الدين:
نشر في: الأحد 25 أكتوبر 2020 - 12:18 م | آخر تحديث: الأحد 25 أكتوبر 2020 - 12:18 م

فيبي فوزي: أتوقع كرسي وكالة للمرأة في النواب
قالت وكيلة مجلس الشيوخ فيبي فوزي، إن قانون الأحوال الشخصية يأتي في مقدمة القوانين التي سيهتم بها المجلس خلال الفترة المقبلة.

وفي تصريحات خاصة لـ«الشروق»، توقعت وكيلة المجلس، أن يك ن هناك كرسي وكالة للمرأة في مجلس النواب القادم.

وتابعت: "مع وجود عدد كبير من السيدات في مجلس الشيوخ سواء معينات أو منتخبات، ووجود كرسي الوكالة سيكون لها نصيب كبير في مناقشات المجلس".

وأضافت: "قانون الأحوال الشخصية سيكون من نصيبه اهتمام كبير في الفترة المقبلة يتناسب مع اهتمامات المرأة ومعاناتها اليومية، وكان المجلس يستعد لمناقشته لكن الوقت لم يسعفه والفصل التشريعي انتهى، وسيكون القانون على أجندة المجلس الجديد".

وأكدت فوزي، أن كل ما يهم المرأة وتمكينها اقتصاديا واجتماعيا من الأولويات، وبعض الظواهر السلببة التي تواجه المرأة مثل التحرش والعنف والتمييز سيتم تناولها، ليس فقط بالتجريم في التشريع لكن بالدراسة والبحث عن الحلول.

واعتبرت فيبي، أن حفل استقبال الأعضاء المعينين في مجلس الشيوخ اليوم استكمالا للمشهد الرائع الذي بدأ الأحد الماضي بالجلسة الإجرائية.

وأشادت بالأعضاء المعينين من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي ووصفتهم بالكوكبة الرائعة من العلماء في كافة المجالات.

وبشأن الاجتماع الأول للجنة الخاصة بإعداد اللائحة الداخلية لمجلس الشيوخ، أوضحت فوزي، أن جلسة مناقشة اللائحة الداخلية للمجلس ستبدأ باللائحة التي أعدتها الأمانة العامة وسيتم مناقشتها اليوم، والعمل عليها بالحذف أو الإضافة أو التعديل، لتنظم العمل في المجلس واجبات وحقوق النواب والتعامل مع أدوات اللجان النوعية والجلسة العامة.

وبينت أن المجلس سينتهي خلال ٣٠ يوما من اللائحة، قائلة: "ينتظرنا عمل مكثف طويل حتى تخرج اللائحة لتتناسب مع رقي وسمو دور مجلس الشيوخ".

وبشأن مشاركة المرأة في الانتخابات، قالت إن المرأة المصرية حصلت على مزيد من المكتسبات وشاركت في صناعة القرار.

ووجهت رسالة للمرأة، قائلة: "لا تتنازلي عن المزيد، المرأة نزلت واختارت دولتها ورئيسها وكانت صانعة قرار وأدعوها لمزيد من المكتسبات، اصنعي تاريخك ومستقبلك واختاري صح وشاركي دائما لك رئيس يدعمك ويهيئ المناخ لكي، لديك فرص قادمة استثمريها وثقي في قدراتك الفرصة سانحة لا تضيعيها".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك