رئيس لجنة يمنع ناخب من الاقتراع برخصة قيادة غربي الإسكندرية - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 4:52 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس لجنة يمنع ناخب من الاقتراع برخصة قيادة غربي الإسكندرية

عصام عامر
نشر في: الأحد 25 أكتوبر 2020 - 6:39 م | آخر تحديث: الأحد 25 أكتوبر 2020 - 6:39 م

رفض رئيس اللجنة الفرعية، رقم 55 بمدرسة اللواء محمد نجيب، والكائنة في منطقة الهانوفيل، التابعة للدائرة الانتخابية السادسة ومقرها "الدخيلة والعامرية وبرج العرب" غربي الإسكندرية، اليوم الأحد، تمكين مواطن من الإدلاء بصوته، باستخدام رخصة قيادة سيارة، كورقة ثبوتية؛ لتحقيق الشخصية.

وبرر رئيس اللجنة، رفضه للناخب قائلا: "ملتزم بالقانون وبطبقه.. هذه الرخصة لا يجوز استخدامها في عملية التصويت، ثم قرأ عليه المادة الموجودة في كتيب الإرشادات الانتخابية، والتي تشير إلى أن الأوراق المصرح بها هي: جواز السفر، أو قسيمة الزاج، أو شهادة الميلاد".

وشهد اليوم الثاني، لانتخابات مجلس النواب 2020 في الإسكندرية، إقبالا متباينًا من جانب الناخبين المتوافدين على اللجان الانتخابية، وبخاصة في المناطق "الشعبية والقبلية والريفية"، حيث يتوافد الناخبين منذ الساعة 9 صباحًا - مع فتح أبواب اللجان الانتخابية لليوم الثاني - ويستمر ذلك حتى 9 مساءً.

وتواصل شرطة الإسكندرية، بإشراف اللواء سامي عبد الرازق غنيم، مدير الأمن، تأمين مراكز الاقتراع من الخارج، حيث تم رصد نشاطًا أمنيًا في محيطها وكافة الطرق والمحاور المؤدية لها، وسط تعزيز الأقوال الأمنية، والخدمات لتحقيق السيولة المرورية بالطرق لتسهيل وصول الناخبين إلى اللجان، مع مراعاة البعد الإنساني، والصحي، خاصةً مع كبار السن، وذوي الاحتياجات الخاصة.

ويتنافس في الإسكندرية 216 مرشحًا، موزعين على 6 دوائر للفوز بـ16 مقعدًا فرديًا، "4 للمنتزه يتنافس عليهم 69 مرشحا، و3 مقاعد وللرمل يتنافس عليهم 39 مرشحا، ومقعدين لسيدي جابر يتنافس عليهم 26 مرشحا، ومقعدين لمحرم بك يتنافس عليهما 28 مرشحا، ومقعد للعطارين يتنافس عليه 10 مرشحين، و4 مقاعد للدخيلة يتنافس فيها 43 مرشحا.

كما تتنافس قائمتين "من أجل مصر، ونداء مصر" عن الدائرة الرابعة المُمثلة لقطاع "غرب الدلتا"، والمخصص له 42 مقعدًا، موزعين بواقع "18 مقعدًا للإسكندرية، و20 مقعدًا لمحافظة البحيرة، و4 مقاعد لمحافظة مرسى مطروح".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك