«لافروف»: لا توجد أي خطط مستقبلية لزيارة تركيا بعد حادث إسقاط الطائرة الروسية - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 4:54 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«لافروف»: لا توجد أي خطط مستقبلية لزيارة تركيا بعد حادث إسقاط الطائرة الروسية

وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف
وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف
كتب - محمود محمد علي
نشر في: الأربعاء 25 نوفمبر 2015 - 2:22 م | آخر تحديث: الأربعاء 25 نوفمبر 2015 - 2:22 م

قال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، إنه كان المقرر أن يزور تركيا الخميس المقبل، إلا أن هذه الزيارة ألغيت بسبب الهجوم على الطائرة الروسية وإسقاطها في سوريا.

وأضاف «لافروف» في مؤتمر صحفي بشأن أخر التطورات في حادث إسقاط تركيا لطائرة روسية، ونقلته فضائية «سي بي سي اكسترا»، اليوم الأربعاء، أن "روسيا ليس لديها مانع في استقبال أي مسؤول تركي في روسيا أو الجلوس معهم في أي طاولة اجتماعات دولية والتباحث بهدوء"، لافتًا إلى أن الإدارة التركية تتفهم سبب إلغاء الزيارة الروسية المقررة لتركيا".

وأكد عدم وجود أي خطط مستقبلية لزيارة تركيا في المستقبل بعد وقوع حادث الطائرة الروسية، مشيرًا إلى حرص بلاده على التنسيق مع كافة الدول وأعضاء التحالف الدولي بشأن الضربات الجوية على تنظيم «داعش» الإرهابي.

وأوضح وزير الخارجية الروسي، أن قوات التحالف اتفقت وشددت أكثر من مرة على توجيه الضربات الجوية ضد «داعش» فقط، إلا أن بعض الدول يختلف مفهومها في تعريف الإرهابيين في سوريا، على سبيل المثال الأكراد في سوريا يعتبروا حلفاء لأمريكا وتمدهم بالسلاح، في نفس الوقت ترى تركيا أنهم إرهابيين وتنفذ ضربات ضدهم.

وشدد على أهمية تشكيل جبهة موحدة لمواجهة كافة التنظيمات الإرهابية، مؤكدًا أن روسيا تواصل جهودها لدعم العملية السياسية في سوريا، وتنفيذ نتائج اجتماعات فيينا التي توصلت إلى أن الشعب السوري هو من سيحدد مصيره.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك