هند الراوي تكشف لـ«الشروق» تفاصيل أغنيتها الصعيدية خلال افتتاح طريق الكباش - بوابة الشروق
السبت 4 ديسمبر 2021 3:55 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد قرار الفنان هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية بمنع 19 من مطربي المهرجانات من الغناء؟

هند الراوي تكشف لـ«الشروق» تفاصيل أغنيتها الصعيدية خلال افتتاح طريق الكباش

بسنت الشرقاوي
نشر في: الخميس 25 نوفمبر 2021 - 3:35 م | آخر تحديث: الخميس 25 نوفمبر 2021 - 3:35 م

كشفت المغنية المصرية الشابة هند الراوي، تفاصيل أغنيتها التي ستؤديها باللهجة الصعيدية، مساء اليوم الخميس، خلال احتفال افتتاح طريق الكباش في محافظة الأقصر.

هند الراوي التي تتميز بصوتها الرخيم، لفت الأنظار لموهبتها بعد أدائها أغنية باللغة الأمازيغية في فيلم الفيل الأزرق، أوضحت في تصريحات لـ"الشروق"، أنها قررت الغناء بلهجة صعيدية كي يفهمها المصريون أكثر وتتناسب مع الطابع الوطني للحدث العالمي الكبير بافتتاح طريق الكباش.

تضيف هند لـ"الشروق" أنها سافرت من منزلها في فرنسا لوطنها مصر بعد توجيه دعوة إليها لتكون بين مغنيي الحفل الأسطوري الذي سيشاهده العالم اليوم في الساعة السابعة والنصف بتوقيت مصر، حيث قضت 40 يوما في الأقصر، منذ وصولها لمصر في 22 أكتوبر الماضي ضمن التحضير للأغنية.

شاهد هنا

وكشفت عن أنها ستؤدي الأغنية بشكل فردي، وهي مقتبسة من فلكلور صعيدي قديم بعنوان "خدني معاك"، تم تطويرها لتصبح من تأليف أمير طعيمة وتوزيع أحمد الموجي، مضيفة: "حدث تطوير في اللحن والكلمات يمكن القول بأنه جرت إعادة صياغة للأغنية لتتناسب مع الحدث".

وأشارت إلى أن كلمات الأغنية تتحدث عن أهل الصعيد باعتباره سندا وحائط صد لمصر، وما يتميز به أبناؤه من تقاليد وعادات وصفات أصيلة، كما ستتضمن الأغنية كلمات عن النيل كونه واهب الحياة والروح لمصر.

وعن كواليس الساعات الأخيرة قبل الحفل الأسطوري، أوضحت أنها ستجري آخر بروفة في الساعة الثانية ظهرا، وبعدها تستعد لارتداء فستان الحفل الذي يحمل الطابع المصري القديم مع الصعيدي، معبرة: "سأرتدي فستان خليط بين الثقافة الصعيدية والمصرية القديمة مطرز بالفضة".

وأوضحت أن استعدادات الإطلالات الخارجية للمشاركين في الاحتفالية ستكون بجانب المسرح المخصص للعرض، حيث تم توفير أماكن صغيرة لتسهيل التحضيرات الأخيرة للمشاركين في الحفل.

كما وصفت الأجواء الاحتفالية التي تعم محافظة الأقصر، قائلة: "أشعر هنا بطاقة عجيبة وكبيرة جدا تخرج من المعابد، لا أحد يأتي هنا إلا ويستريح، سرت وسط أهل الأقصر الطيبين للغاية وهم يشعرون بضخامة الحدث وينتظرون من ورائه الكثير وتتعلق آمالهم بأن يساهم في عودة حركة السياحة للأقصر مجددا كسابق عهدها".

في ختام حديثها لـ"الشروق"، أعربت هند عن سعادتها بالمشاركة في الحفل الأسطوري، وسط مواهب مصرية متنوعة في مدارس الغناء، معبرة: "جميع المطربين في الحفل متنوعين وهذا شيء رائع، سعيدة جدا بالمشاركة في هذا الحدث العالمي على أرض بلدي وفخورة كوني صعيدية الأصل لأمي من سوهاج الجميلة وفي نفس الوقت أحمل الجينات البدوية لأبي".

سيحيي الحفل مجموعة متنوعة من المواهب الغنائية المصرية، على رأسهم الفنان محمد حماقي، والفنان وائل الفشني، الذي سيؤدي أغنية "الأقصر بلدنا" للراحل محمد العزبي، مع تطوير في التوزيع، والفنانة هايدي موسى، والفنانة لارا، بالإضافة لأوركسترا غناء أنشودة المعبود آمون بقيادة المايسترو نادر عباس، وعروض استعراضية بالزي المصري القديم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك