ختام مسرح الأراجوز بقرى حياة كريمة في ديرمواس - بوابة الشروق
السبت 4 ديسمبر 2021 4:27 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد قرار الفنان هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية بمنع 19 من مطربي المهرجانات من الغناء؟

ختام مسرح الأراجوز بقرى حياة كريمة في ديرمواس

ماهر عبدالصبور
نشر في: الخميس 25 نوفمبر 2021 - 1:09 م | آخر تحديث: الخميس 25 نوفمبر 2021 - 1:09 م

شهدت محافظة المنيا، عدة فعاليات للاحتفال بأعياد الطفولة والتي انتشرت بالمدارس وقرى "حياة كريمة".

واختتمت فعاليات العرض المسرحي "حواديت الأراجوز"، من إنتاج المسرح القومي للأطفال، بقرية تل بني عمران التابعة لمركز دير مواس جنوب محافظة المنيا، ضمن أنشطة وزارة الثقافة وبالتعاون مع المحافظة، من خلال فرع ثقافة المنيا برئاسة خالد إسماعيل بإقليم وسط الصعيد الثقافي، وبيت ثقافة دير مواس بقري المبادرة الرئاسية "حياه كريمة" والذي استمر خلال الفترة من ٢٠ إلى ٢٤ نوفمبر الجاري، بمركز شباب تل بنى عمران.

وقام العرض، على فكرة حكي حواديت بين عم زمان وصديقه وشريكه في المكتبة الأراجوز وذلك عبر قراءة مسرحية لبعض الكتب يتخللها التمثيل الاستعراض والغناء في جو فانتازيا شيق للطفل والأسرة على حد سواء.

كما يرسخ العرض في مفهوم الطفل العديد من القيم التربوية والسلوكية الصحيحة.

وشارك الدكتور علي عبدالسلام مدير عام إدارة المنيا التعليمية، وقيادات التربية والتعليم حفل أعياد الطفولة، وتنصيب اتحاد طلاب داخل إحدى المدارس، والذي ارتدى فيه الأطفال الزي الفرعوني، ممثلين أعرق بعض احتفالات أعياد الطفولة بأعرق حضارات العالم.

كما نظمت مكتبة مصر العامة بمحافظة المنيا، احتفال يوم الطفل العالمي، بزيارة لمعهد أورام المنيا، لزيارة الأطفال المرضى بالأورام وجميع المرضي، في إطار احتفال اليوم باليوم العالمي للطفل.


صور متعلقة


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك