الأعلى للآثار: الأقصر أهم مدينة أثرية على مستوى العالم - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 4:33 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الأعلى للآثار: الأقصر أهم مدينة أثرية على مستوى العالم

معبد الأقصر
معبد الأقصر
أحمد علاء
نشر في: الخميس 25 نوفمبر 2021 - 10:09 م | آخر تحديث: الخميس 25 نوفمبر 2021 - 10:09 م

قال الدكتور مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، إنّ "احتفالية الكباش" ليست من أجل الطريق فقط لكنها للأقصر كلها.

وأضاف خلال لقائه ببرنامج "نظرة" الذي يُقدمه الإعلامي حمدي رزق عبر شاشة "صدى البلد"، أنه عمل في الأقصر لمدة 25 سنة، مؤكّدًا أنّها أهم مدينة أثرية على مستوى العالم.

وتحدّث وزيري عن مواطني الأقصر قائلًا: "الأقصر بلد جميلة وشعبها مضياف ويحب الغريب ويرحبون بالزوار.. هذه جينات الدم لديهم".

ولفت إلى انعقاد أكثر من 40 اجتماعًا مع الشركة المنظمة للاحتفالية بحضور الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، مؤكّدًا أنّ كل اجتماع تتراوح مدته بين ساعتين إلى أربع ساعات.

يُشار إلى أنّ هذه المقابلة تمّت قبل افتتاح طريق الكباش الذي جرى في وقت سابق من الخميس، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وشهد الرئيس السيسي، مساء الخميس، حفل افتتاح طريق المواكب الكُبرى، المعروف باسم طريق الكباش الفرعوني، والذي يربط بين معبدي الكرنك والأقصر الأثريين، بطول 2700 متر، وتُزين جانبيه مئات التماثيل التي نحتها المصري القديم قبل آلاف السنين.

وتضمن احتفال «الأقصر.. طريق الكباش» موكبا فنيا ضخما يسير وسط الطريق التاريخي، إيذانا بافتتاحه للزيارة لأول مرة أمام السياح، ويهدف الحدث الذي ينتظره العالم، الترويج السياحي لمدينة الأقصر وإبراز مقوماتها السياحية والأثرية المتنوعة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك