وزير البترول يناقش أسباب زيادة الاهتمام العالمي بمنتدى غاز شرق المتوسط - بوابة الشروق
السبت 4 ديسمبر 2021 3:29 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد قرار الفنان هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية بمنع 19 من مطربي المهرجانات من الغناء؟

وزير البترول يناقش أسباب زيادة الاهتمام العالمي بمنتدى غاز شرق المتوسط

طارق الملا
طارق الملا
(د ب أ)
نشر في: الخميس 25 نوفمبر 2021 - 5:21 م | آخر تحديث: الخميس 25 نوفمبر 2021 - 5:21 م
ترأس وزير البترول طارق الملا، اليوم الخميس، الاجتماع الوزاري السادس لمنتدى غاز شرق المتوسط، الذي عٌقدت أعماله بالقاهرة بمشاركة وزراء قبرص واليونان، وإسرائيل والأردن، ومستشار الرئيس الفلسطيني ومسؤولين وممثلين عن إيطاليا وفرنسا والاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة والبنك الدولي.

ولفت الملا، في كلمته في افتتاح الاجتماع، إلى أن المنتدى ساهم في تسهيل التعاون الثنائي ومتعدد الأطراف على المستوى الإقليمي، وهو ما أدى بدوره إلى جذب الاهتمام العالمي للمنتدى واتساعه.

وقال إن المنتدى بدأ مراجعة أولى مراحل استراتيجية العمل طويلة الأجل التي تشمل مهام المنتدى والرؤية التي يعمل وفقاً لها والتركيز على موضوع تحول الطاقة، والحد من الانبعاثات لمكافحة التغير المناخي كأحد الموضوعات التي تحظى بأهمية خاصة عالميا.

وعرض اجتماع اليوم، مخرجات دراسة "ميزان العرض والطلب على الغاز الطبيعي والطاقة إقليميا" والتي يدعمها الاتحاد الأوروبي.

ونقلت صفحة وزارة البترول، على موقع فيسبوك، عن وزيرة الطاقة الإسرائيلية كارين الحرار القول خلال مشاركتها في المؤتمر، إن المنتدى سيقوم بدور مهم ومتميز في مجال الطاقة وخاصة في مجال خفض الانبعاثات الكربونية، مشيرة إلى أن الغاز هو مصدر مهم لتحقيق التحول والانتقال في مجال الطاقة في إطار العمل إلى صفر انبعاثات.

وكان تم تأسيس منتدى غاز شرق المتوسط في كانون يناير من عام 2019، ومقره الرئيسي في القاهرة، بهدف تنسيق السياسات الخاصة باستغلال الغاز الطبيعي بما يحقق المصالح المشتركة لدول المنطقة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك