الاتحاد الأوروبي: الاستيطان الإسرائيلي غير شرعي ولا نوافق عليه - بوابة الشروق
الثلاثاء 18 يونيو 2024 4:48 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الاتحاد الأوروبي: الاستيطان الإسرائيلي غير شرعي ولا نوافق عليه

بيروت - أ ش أ
نشر في: الخميس 26 يناير 2017 - 6:07 م | آخر تحديث: الخميس 26 يناير 2017 - 6:07 م
قالت الممثلة العليا للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية ونائبة رئيس المفوضية الاوروبية فيديريكا موجيريني، إن المستوطنات الإسرائيلية غير شرعية ولا نوافق عليها، وإن موقف المجتمع الدولي موحد تجاه هذا الأمر، استنادا إلى القرارات الصادرة عن مجلس الأمن.

وأضافت موجيريني -خلال مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الخارجية والمغتربين اللبنانى جبران باسيل في بيروت اليوم الخميس- أن الاتحاد الاوروبي يجرى اتصالات مباشرة ودائمة فى هذ الشان مع الفلسطينيين والإسرائيليين ويلتقي مسؤولين ووزراء من كلا الجهتين.

وتابعت "أننا كأوروبيين نضع دائما الأزمة الفلسطينية في أولوياتنا ويجب الوصول إلى طريقة لإعادة إطلاق المفاوضات والوصول إلى حل مستدام حول مبدأ الدولتين ونحن نعمل على ذلك بشكل دائم".

وأشارت موجيريني إلى الدور المهم الذي تستطيع أن تلعبه المبادرة العربية في أي حل مستقبلي، وأكدت أنها عنصر أساسي إلى جانب العمل الذي نقوم به مع اللجنة الرباعية.

بدوره، قال وزير الخارجية والمغتربين اللبناني جبران باسيل: "إنه بالرغم من كل الأزمات المتكررة في المنطقة يجب ألا ننسى أيضا الأزمة الفلسطينية- الإسرائيلية"، وإن خارطة الطريق للحل العادل والشامل لكل التوترات يجب أن تعتمد على المبادرة العربية وهذه المبادرة ليست نقطة انطلاق ولا رؤية.. إنها خطة شاملة تمنح لكل فريق حقوقه وتحافظ على مصلحة لبنان الذي يهمه ايضا عودة النازحين الفلسطينيين الى ديارهم.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك