بالفيديو.. نيجيريا تخطف الفراعنة بهدف سريع في الشوط الأول - بوابة الشروق
الخميس 9 مايو 2024 12:50 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالفيديو.. نيجيريا تخطف الفراعنة بهدف سريع في الشوط الأول

محمود عيسى
نشر في: الثلاثاء 26 مارس 2019 - 8:04 م | آخر تحديث: الثلاثاء 26 مارس 2019 - 8:26 م

باغت المنتخب النيجيري منتخب مصر بهدف مبكر في شوط المباراة الأول من اللقاء الودي الدولي الذي يجمع المنتخبين في أطار استعداداتهما لمنافسات بطولة كأس الأمم الإفريقية التي تستضيفها مصر منتصف شهر يونيو المقبل.

وفاجئ منتخب نيجيريا الفراعنة بهدف أول بعد مرور 7 ثواني وأجزاء من الثانية فقط من إنطلاق المباراة وجاء الهدف بهجمة منظمة بدأت من وسط الملعب بكرة طولية وصلت إلى بول أونواتشو على حدود منطقة جزاء منتخب مصر جهة اليمين ليقوم الأخير بتصويب قذيفة سكنت أقصى يمين حارس مرمى الفراعنة محمود عبدالرحيم جنش.

بدأ المكسيكي خافيير أجيري المدير الفني للمنتخب الوطني اللقاء بتشكيل مكون من محمود محمود عبد الرحيم "جنش" وعمر جابر ومحمود علاء وباهر المحمدى وأحمد أبو الفتوح-  محمد الننى طارق حامد صلاح محسن ومحمود حسن "تريزيجيه" وإسلام جابر ومصطفى محمد.

في المقابل بدأ منتخب نيجيريا اللقاء بتشكيل مكون من دانييل أكبي - عبد الله شيهو - ويليام تروست إيكونج – ليون بالوجن - جاميلو كولينز  - يلفريد نديدي – جون أوجو - موسيس سيمون – أليكس إيوبي – هنري أونيكورو - بول أونواتشو.

وبعد تلقي المنتخب الوطني الهدف الأول، قام اللاعبين بتمريرات متتالية لبناء هجمة جديدة بحثا عن هدف التعادل، إلا أن لاعبي نيجيريا نجحوا في إغلاق المساحات.

وحاول نجم المنخب محمود حسن تريزيجة المرور بالكرة من جهة اليسار ومحاولة إرسال عرضية إلى مصطفى محمد مهاجم المنتخب المتمركز داخل منطقة جزاء نيجيريا ولكن تمكن دفاع النسور من إبعاد الكرة عن منطقة الخطر.

وبحلول الدقيقة العاشرة نفذ لاعبي منتخب نيجيريا ركلة ركنية من كرة عرضية داخل منطقة جزاء منتخب مصر قابلها هنري أونيكورو برأسية من منتصف منطقة جزاء منتخب مصر مرت بعيدة عن مرمى جنش.

وحاول لاعبو مصر إختراق دفاعات المنتخب النيجيري، إلا أن تلك المحاولات باتت بالفشل لنجاح الخصم في تضييق المساحات بطول وعرض الملعب.

وفي الدقيقة 31، كاد أن يتلقى منتخب مصر الهدف الثاني بعدما استغل نجم أرسنال الإنجليزي اليكس أيووبي خطأ محمود علاء ليقوم بتصويب الكرة، قبل أن يتمكن جنش من التصدي للكرة بنجاح.

ومرت الدقائق المتبقية من النصف الأول للقاء بتمريرات متتالية للاعبي منتخب نيجيريا بوسط ملعب المنتخب الوطني.

واستمر لاعبو منتخب نيجيريا نجاحهم في حفاظهم على الكرة بوسط الملعب والقيام بغارات هجومية على دفاعات المنتخب الوطني لينتهي الشوط الأول بتقدم نيجيريا 1 – 0.

 

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك