قائد الدنمارك يعتذر عن الخسارة أمام كازاخستان بتصفيات أمم أوروبا - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 11:27 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

قائد الدنمارك يعتذر عن الخسارة أمام كازاخستان بتصفيات أمم أوروبا

د ب أ
نشر في: الأحد 26 مارس 2023 - 9:21 م | آخر تحديث: الأحد 26 مارس 2023 - 9:21 م

اعتذر سيمون كيير، قائد منتخب الدنمارك لكرة القدم، عن خسارة فريقه الدراماتيكية 2 / 3 أمام مضيفه منتخب كازاخستان بالتصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2024)، المقررة في ألمانيا صيف العام المقبل.

وفجر منتخب كازاخستان مفاجأة من العيار الثقيل، بعدما قلب تأخره صفر / 2 أمام ضيفه منتخب الدنمارك، إلى انتصار مثير 3 / 2 خلال الدقائق الأخيرة من عمر اللقاء الذي جرى اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة الثانية لمباريات المجموعة الثامنة بالتصفيات المؤهلة لأمم أوروبا.

وتقدم منتخب الدنمارك بهدفين نظيفين في الشوط الأول حملا توقيع راسموس هويلوند في الدقيقتين 21 و36 على الترتيب، قبل أن يقلب منتخب كازاخستان الطاولة في الشوط الثاني.

وأدرك منتخب كازاخستان التعادل، بعدما أحرز هدفين سجلهما باختيار زايندينوف من ركلة جزاء في الدقيقة 73، وأسخات تاجيبيرجن في الدقيقة 86.

وتواصلت الإثارة في الدقائق الأخيرة من الشوط الثاني، حيث لم يكتف منتخب كازاخستان بنقطة التعادل، بعدما سجل لاعبه أيات أيمبيتوف الهدف الثالث في الدقيقة 89، ليمنح أصحاب الأرض انتصارهم الأول في مشوار التصفيات.

وقال كيير في تصريحات لمحطة (تي في 2) عقب المباراة "إنه أمر محرج. نفوز ونخسر معا".

وأضاف كيير "اليوم نخسر معا. لا يمكن أن تكون متقدما 2 / صفر وتخسر 2 / 3، لا يمكنك ذلك. لا أعرف ماذا حدث على وجه الدقة".

وشدد كيير "ينبغي أن نتحمل مسؤولية النقد الذي سنواجهه في الفترة القادمة. وبعد ذلك يتعين علينا أن نمضي قدما".

وحصد منتخب كازاخستان أول ثلاث نقاط في مسيرته بالمجموعة، عقب خسارته 1 / 2 أمام مضيفه منتخب سلوفينيا يوم الخميس الماضي، في الجولة الافتتاحية، ليتقدم للمركز الثاني مؤقتا لحين انتهاء باقي لقاءات الجولة اليوم.

في المقابل، توقف رصيد منتخب الدنمارك عند 3 نقاط، في المركز الرابع مؤقتا، بعدما استهل مسيرته في المجموعة بالفوز 3 / 1 على ضيفه منتخب فنلندا يوم الخميس أيضا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك