بعد المهندس وشويكار.. ليلي علوي وبيومي فؤاد في محاولة لعودة دويتو الجميلة والكوميديان - بوابة الشروق
الإثنين 17 يونيو 2024 12:31 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بعد المهندس وشويكار.. ليلي علوي وبيومي فؤاد في محاولة لعودة دويتو الجميلة والكوميديان

إيناس عبدالله
نشر في: الأحد 26 مايو 2024 - 2:01 م | آخر تحديث: الأحد 26 مايو 2024 - 2:02 م

شهدت السينما في مصر على مر تاريخها الممتد لأكثر من 120 عاما العديد من الثنائيات الفنية، التي تجمع بين ممثل وسيم، وممثلة فاتنة، يقدمان معا مجموعة كبيرة من الأفلام، ولعل أشهر هذه الثنائيات أو "الدويتو الفني" كان عمر الشريف وفاتن حمامة، وأنور وجدي وليلى مراد، وشادية وكمال الشناوي، ثم في مرحلة لاحقة كانت شادية وصلاح ذو الفقار.

ولكن نجح كلا من فؤاد المهندس وشويكار أن يكونا أشهر ثنائي كوميدي في تاريخ السينما المصرية والفن عموما، وهو الدويتو الذي يجمع بين ممثلة فاتنة وممثل كوميديان بملامح وجهه البعيدة عن وسامة نجوم السينما، وبظهور "كرشه" الذي كان يميزه في فترة لاحقة من مشواره الفني، والذي سخر بنفسه منه بإحدى مسرحياته.

خاض الثنائي "الجميلة والكوميديان" مشوارا فنيا طويلا ممتدا ومتشعبا، حيث لم يقتصر تعاونهما في السينما فقط، بل امتد للمسرح وللتليفزيون بل وفي الأغاني أيضا، وقدم الثنائي معا مجموعة كبيرة من الأعمال الناجحة، ففي السينما قدما معا أفلام كثيرة منها "أرض النفاق"، و"إنت اللي قتلت بابايا"، و"سفاح النساء" وغيرها، أما في المسرح فقدما معا مسرحيات، "سيدتي الجميلة"، و"السكرتير الفني"، و"أنا فين وإنتي فين" وغيرها من الأعمال الأخرى الناجحة.

ومنذ انفصال هذا الثنائي، ولم تشهد الساحة الفنية ثنائيا كوميديا يجمع بين فنانة فاتنة وممثل كوميديان بنفس مواصفات فؤاد وشويكار مرة أخرى، لكن مؤخرا وتحديدا منذ عام 2021 قدمت الفنانة ليلى علوي بطولة مشتركة مع الفنان الكوميدي بيومي فؤاد من خلال فيلم "ماما حامل" الذي لم يحقق إيرادات كبيرة داخل مصر، حيث لم تقترب إجمالي إيراداته لـ5 ملايين جنيه، وتم رفعه من دور العرض السينمائي داخل مصر بعد 7 أسابيع عرض تقريبا، وظن الجميع وقتها أنها "تجربة وعدت"، ولم يتوقع أحد أن ليلى وبيومي سيكرران تجربة "الجميلة والكوميديان" من جديد.

ونظرا للإيرادات الكبيرة التي حققها الفيلم في السوق الخليجي وقتها، تشجعوا على تكرارها مرة أخرى، حيث حقق الفيلم إيرادات بالسعودية وصلت لأكثر من 90 مليون جنيه، وفي الإمارات اقترب من تحقيق 7 ملايين جنيه، في إشارة إلى أن هذا الثنائي مطلوب في السوق الأكبر للسينما المصرية بدول الخليج.

وبعد أقل من عامين عاد الدويتو "ليلى وبيومي" مرة أخرى في فيلم "شوجر دادي" عام 2023، مع نفس فريق فيلم "ماما حامل" المؤلف لؤي السيد، والمخرج محمود كريم، ليحقق الفيلم إيرادات كبيرة جدا بدور العرض السينمائي وصلت لـ240 مليون جنيه بعد 9 أسابيع عرض، رغم عدم قدرة الفيلم على تحقيق إيرادات كبيرة في السينما المصرية، حيث بلغت إيرادته 6 ملايين و985 ألف جنيه في 5 أسابيع عرض.

وبنفس مسيرة الثنائي فؤاد وشويكار، يسير الدويتو ليلى وبيومي، حيث انتقل تعاونهما للمسرح، فاشتركا مع في بطولة مسرحية "الصندوق الأحمر" التي عرضت بداية العام الجاري ضمن العروض المسرحية لموسم الرياض، وحققت نجاحا كبيرا بالمملكة العربية السعودية نتج عنه مد أيام العرض نظرا للإقبال الجماهيري الكبير.

ومؤخرا تم نشر بوستر الفيلم الثالث لهما "جوازة توكسيك"، على أن يتم عرضه في بداية الموسم الصيفي وتحديدا 3 يوليو المقبل، والذي يشهد على تعاونهما الثالث أيضا على التوالي مع المؤلف لؤي السيد، والمخرج محمود كريم، مع توقعات بتحقيقه إيرادات كبيرة بدور العرض بالمملكة العربية السعودية، وأمنيات أن يحقق إيرادات جيدة بدور العرض السينمائي داخل مصر.

وحاليا يقوم الثنائي بتصوير فيلم "المستريحة" الذي يتعاونان فيه على ورشة كتابة تضم محمد عبدالقوي، وأحمد أنور، وأسامة حسام الدين، وأحمد سعد والي، ومع المخرج عمرو صلاح، ويشارك في البطولة كل من عمرو عبدالجليل، ومحمد رضوان، ومحمود الليثي، وعمرو وهبة، ومصطفى غريب، ونور قدري، وعبدالرحمن ظاظ.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك