لتحويلها إلى متنزه سياحي وثقافي.. رئيس حى مصر القديمة يتفقد منطقة الحفريات بتلال الفسطاط - بوابة الشروق
الإثنين 17 يونيو 2024 2:49 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

لتحويلها إلى متنزه سياحي وثقافي.. رئيس حى مصر القديمة يتفقد منطقة الحفريات بتلال الفسطاط

محمد عبدالناصر
نشر في: الأحد 26 مايو 2024 - 4:14 م | آخر تحديث: الأحد 26 مايو 2024 - 4:14 م

تفقد اللواء أيمن السعيد رئيس حي مصر القديمة، أعمال التطوير الجارية بمنطقة الحفريات بتلال الفسطاط، جنوب محافظة القاهرة، لمتابعة مشروعات التطوير والتجديد المستمرة لتحويل المنطقة إلى متنزه بيئي وسياحي وثقافي أمام الزوار، ومراعاة التصميم الحضاري ذات الطابع المعماري العريق للمنطقة التراثية.

وأوضح السعيد، اليوم الأحد، أن منطقة الحفريات الموجودة بتلال الفسطاط مشروع قومي لإعادة إحياء القاهرة التاريخية جنوب محافظة القاهرة، والتي تعد ثراثا عالميا مسجلا باليونيسكو، والذي يعتمد على إعادة هذه المناطق لسابق عهدها من عشرات السنين والقضاء على الإهمال وإحياء النسيج العمراني التاريخي للمنطقة.

وتابع: "تنفيذ مشروع إحلال وتجديد وصلات الصرف الصحي بشارع نادي الرماية بمنطقة الزهراء بحى مصر القديمة والذي يهدف إلى تحسين خدمة الصرف الصحي للمنطقة والحد من التلوث البيئي والصحي، والتي تقوم شركة مياه الشرب والصرف الصحي بتنفيذه".

ولفت رئيس حى مصر القديمة، إلى البدء في أعمال المرحلة الثانية من تطوير شارع سعيد ذو الفقار بمنطقة المنيل تنفيذًا لتعليمات اللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، بالانتقال إلى المرحلة الثانية من أعمال تطوير شارع سعيد ذو الفقار للاطمئنان على سير الأعمال حيث سيصبح شارع سعيد ذو الفقار محورا مؤقتا لحين الانتهاء من أعمال المترو بنطاق حي مصر القديمة.

وأشار السعيد إلى تركيب بلاط انترلوك بشارع الصيانة بمنطقة عزبة خيرالله بواسطة إدارة الطرق والأجهزة التنفيذية بالحي واستكمال أعمال تركيب بلاط الإنترلوك بشارع الصيانة بجوار جمعية تواصل عزبة خير الله، استكمالا لرفع كفاءة الطرق بنطاق الحي ومتابعة الأعمال مستمرة لحين الانتهاء منها على الوجه الأكمل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك