الرئيس التنفيذى لجهينة: لا نخشى من المنافسة.. والسوق تستوعب المزيد من الاستثمارات الجديدة - بوابة الشروق
الثلاثاء 21 مايو 2024 7:49 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الرئيس التنفيذى لجهينة: لا نخشى من المنافسة.. والسوق تستوعب المزيد من الاستثمارات الجديدة

سيف صفوان ثابت
سيف صفوان ثابت
كتب ــ محمود مقلد:
نشر في: الأحد 26 يونيو 2016 - 11:27 ص | آخر تحديث: الأحد 26 يونيو 2016 - 11:27 ص

موافقة الحكومة على قانون هيئة سلامة الغذاء يزيد قدراتنا التنافسية ويرفع معدلات البيع
قال سيف ثابت، الرئيس التنفيذى لشركة جهينة للصناعات الغذائية إن شركته لا تخشى من المنافسة بعد إعلان العديد من الشركات العاملة فى مجال الصناعات الغذائية عن ضخ المزيد من الاستثمارات والتوسع فى مجال انتاج العصائر والألبان والزبادى مثل شركة عبور لاند التى تطمح لدخول مجال انتاج العصائر لأول مرة وكذلك دومتى وبيتى ونستلة ودانون بعد إعلانهم عن تدشين عدة خطوط جديدة لزيادة حصتهم السوقية.
وأضاف ثابت فى تصريحات لـ (مال وأعمال) أن توسعات جهينة مستمرة فى السوق بهدف الحفاظ على المركز الأول والصدارة بفضل تنوع منتجاتها وتوسعاتها المستمرة فى السوق.
وقال ثابت إن الشركة لم تخسر جراء وقف أحد إعلاناتها خلال شهر رمضان، بل حقق الإعلان هدفه، ونجاحه فاق التوقعات، لكن قررنا وقف الاعلان قبل قرار حماية المستهلك بوقف الإعلان بيوم، لأننا نحترم المشاهد.
وأوضح ثابت أن موافقة الحكومة على قانون هيئة سلامة الغذاء سيزيد من قدراتنا التنافسية وسيرفع معدلات البيع والنمو بنسب كبيرة، لاسيما أن الاقتصاد غير الرسمى فى مجال الألبان كان يمثل أكثر من 60% من سوق الألبان.
ويبلغ سوق الحليب فى مصر خلال شهر رمضان فقط أكثر من 100 ألف طن منها 35 ألف طن حليبا معبأ عن طريق الشركات، والباقى حليب غير معبأ يباع من خلال الباعة الجائلين والمتاجر الصغيرة.
وقال ثابت إن عملية التحديث والتطوير والصيانة التى تجريها جهينة دوريا ساهمت فى رفع معدلات الانتاج بصورة كبيرة خلال الفترة الماضية، إذ نجحت الشركة خلال الفترة الماضية فى رفع وزيادة الطاقة الإنتاجية لمصنع العصائر بنسبة 50% ليصل إلى 11 خط إنتاج. وتخطط الشركة للوصول بمراكز التوزيع إلى 36 مركزا بنهاية العام الحالى، وفقا لثابت، وتطمح فى الوصول بعدد الابقار الحلوب فى المزارع إلى 30 ألف رأس حتى 2020، وذلك لزيادة حجم الانتاج والتوزيع باستثمارات تتخطى الـ 200 مليون دولار تقريبا.
وتابع: «خططنا الاستثمارية تستهدف ضخ 640 مليون جنيه فى 2016 منها 250 مليون فى القطاع الصناعى والباقى فى قطاع الاستثمار الزراعى والقطاعات الاخرى، النمو الذى شهدته مبيعاتنا فى رمضان يدفعنا لبذل المزيد من الجهد والعمل للحفاظ على ثقة المستهلكين».
وأعلنت الشركة الأسبوع الماضى عن نمو مبيعاتها خلال رمضان الحالى بنسبة 25% مقارنة بنفس الفترة خلال العام الماضى 2015.
وتتطلع شركة جهينة للدخول فى سوق الأجبان المحلية بقوة بعد الشراكة مع آرلا الدنماركية بحيث يستحوذ نشاط الأجبان على 20% من المبيعات خلال أربع سنوات. ويبلغ حجم سوق الجبن الأبيض فى مصر نحو 400 ألف طن سنويا بقيمة 3.5 مليار جنيه سنويا. وستنافس جهينة فى سوق الجبن محليا مع عدة شركات منها عبور لاند وشركة دومتى التى تستحوذ على نحو 40 بالمائة من السوق، بينما تنافس جهينة فى مجال منتجات الزبادى عدة شركات أهمها بيتى والمراعى السعودية ونستله السويسرية ودانون الفرنسية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك