إجراء ٨٢٠٠ جلسة غسيل كلوي وجلسات كيماوي لـ٥٣٠٠ مريض أورام بالغربية - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 3:06 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إجراء ٨٢٠٠ جلسة غسيل كلوي وجلسات كيماوي لـ٥٣٠٠ مريض أورام بالغربية

علاء شبل
نشر في: الأحد 26 يونيو 2022 - 9:15 م | آخر تحديث: الأحد 26 يونيو 2022 - 9:15 م

قال الدكتور سيد جلال، مدير فرع التأمين الصحي بالغربية، إن الفرع يقدم خدمات الغسيل الكلوي من خلال ٥٣ ماكينة غسيل موزعة على مستشفيات المجمع الطبي ومبرة المحلة ومبرة طنطا وعيادة سمنود الشاملة.

وأشار جلال إلى أن الفرع أجرى ٨٢٠٠ جلسة غسيل كلوى لمرضى الكلى بالمستشفيات التابعة، حيث قدم مستشفى مبرة المحلة ٣٠٠٠ جلسة غسيل كلوي، يليه مستشفى المجمع الطبي بـ٢٥٠٠ جلسة غسيل كلوي، وقدم مستشفى مبرة طنطا ٢٠٠٠ جلسة غسيل كلوي، بالإضافة إلى ٧٠٠ جلسة للمترددين على الوحدة بعيادة سمنود الشاملة.

وأضاف أن الفرع قدم ٥٣٠٠ جلسة كيماوي لمرضى الأورام من خلال مستشفى المجمع الطبي، والذي أجرى ٣٨٠٠ جلسة علاج كيماوي، ومستشفى مبرة المحلة والذي قدم ١٥٠٠ جلسة كيماوي لمرضى الأورام.

وأوضح أن مستشفى مبرة طنطا نجح ولأول مرة في إدخال خدمة الغسيل الكلوي للأطفال، حيث نجح في إجراء 60 جلسة غسيل كلوي لمرضى الكلي من الأطفال منذ بدء العمل في فبراير الماضي، ومن المقرر زيادة الجلسات بعد نجاح الفرع في توفير المستلزمات والفلاتر من مخازن وزارة الصحة.

وتابع أنه خلال العام الحالي تم افتتاح وحدة الغسيل الكلوي بمستشفى المجمع الطبي، بقوة ١٥ ماكينة غسيل كلوي، ويجرى استكمال التجهيزات بالوحدة، وتوفير ١٠ ماكينات جديدة و٣٠ كرسيا لمرضى الكلي والأورام، في إطار خطة التطوير الموضوعة لاستكمال التجهيزات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك