رئيس الوزراء العراقي: اتفقت مع رئيس إيران على دعم الهدنة في اليمن - بوابة الشروق
السبت 13 أغسطس 2022 11:57 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بعد سلسلة انتصارات الفارس الأبيض.. برأيك من بطل الدوري العام ؟

رئيس الوزراء العراقي: اتفقت مع رئيس إيران على دعم الهدنة في اليمن

هديل هلال
نشر في: الأحد 26 يونيو 2022 - 4:40 م | آخر تحديث: الأحد 26 يونيو 2022 - 4:40 م

قال رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، اليوم الأحد، إنه اتفق مع الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، على التهدئة في المنطقة، ودعم الهدنة في اليمن.

وبحسب ما نشرته وكالة الأنباء العراقية «واع»، أضاف الكاظمي، في مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس الايراني، أن الجانبين اتفقا على تذليل تحديات الأمن الغذائي في المنطقة، وعلى تعزيز التعاون الثنائي بين العراق وإيران.

وأشار إلى مناقشة تحديات المنطقة والتعاون المشترك، متابعًا: «جئنا لبحث العلاقات التاريخية الثقافية والدينية مع الجمهورية الإسلامية، واتفقنا على تعزيز العلاقات التجارية واتفقنا على وضع برنامج لدعم زيارة الأربعينية».

وتابع: «في السابق رفعنا التأشيرات في المطارات العراقية، وفي الأسابيع الماضية رفعناها ضمن الحدود البرية وضمن حدود معينة، إننا مقبلون على الزيارة الأربعينية وسنستقبلهم بكل حفاوة».

من جانبه أكد الرئيس الإيراني، إبراهيم رئيسي، اليوم الأحد، أن زيارة رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي إلى طهران، تمثل منعطفاً في تطوير العلاقات بين البلدين.

وقال إن «العلاقة مع العراق ليست علاقة عادية، بل عميقة وضاربة في التأريخ تنبع من الثقافة والاعتقاد»، قائلًا إن «هناك إرادة بين البلدين لتطوير العلاقات في مختلف المجالات».

واستطرد: «في سياق سياستنا لتعزيز العمل مع دول الجوار، نرى أن الشعب العراقي والحكومة العراقية هم الأقرب لنا بين دول الجوار، وتم التباحث حول تعزيز العلاقات التجارية والسياسية والاقتصادية وأكدنا على أهمية تنفيذها».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك