الخارجية: مهمتنا الأولى نزع سلاح الميليشيات الليبية.. وعلى مجلس الأمن دعم مبادرة دول الجوار - بوابة الشروق
السبت 25 مايو 2024 2:54 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الخارجية: مهمتنا الأولى نزع سلاح الميليشيات الليبية.. وعلى مجلس الأمن دعم مبادرة دول الجوار

مصر ودول الجوار يقترحان مبادرة لنزع السلاح من المليشيات الليبية – أرشيفية
مصر ودول الجوار يقترحان مبادرة لنزع السلاح من المليشيات الليبية – أرشيفية
أماني أبو النجا
نشر في: الثلاثاء 26 أغسطس 2014 - 11:55 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 26 أغسطس 2014 - 11:55 ص

قال السفير محمد بدر الدين زايد، مساعد وزير الخارجية لشؤون دول الجوار، إنه "يجب أن تكون قرارات مجلس الأمن بشأن ليبيا مكملة وداعمة لمبادرة دول الجوار التي تم طرحها بالأمس" لافتًا أنه "إذا لم يتضمن أي قرار للمجلس الجوانب التي تضمنتها المبادرة فإنه بذلك يتجاهل مشاكل جوهرية في الوضع الليبي أهمها نزع السلاح".

وأضاف زايد، في تصريحات لقناة «أون تي في لايف»، اليوم الثلاثاء، أن "المهمة الأولى التي ستتحرك مصر ودول الجوار الليبي لحلها هي نزع سلاح جميع الميليشيات في ليبيا"، مشيرًا إلى "وجود حدود لا تسيطر عليها ليبيا ويتم تهريب الأسلحة من خلالها".

وأوضح مساعد وزير الخارجية لشؤون دول الجوار، أن "الحلول التي قدمتها مبادرة دول الجوار، هي أكثر الحلول وضوحًا حتى الآن"، مطالبًا "المجتمع الدولي بدعم المبادرة والتوقف عن محاولات التدخل غير المجدي في الشأن الليبي".

يذكر أن، سامح شكري، وزير الخارجية، طرح على الاجتماع الوزاري الرابع لدول الجوار مع ليبيا، الذي عقد أمس الاثنين، تبني المبادرة المصرية في إعلان يصدر عن المشاركين، تشمل مقترحات بمحاور رئيسية لاستعادة دور الدولة الليبية، والعمل على سحب السلاح الذي تحمله مختلف الميلشيات دون تمييز وبشكل متزامن.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك