طهران تطلق سراح كندية من أصل إيراني متهمة بارتكاب «جنح أمنية» - بوابة الشروق
الأحد 28 أبريل 2024 11:45 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

طهران تطلق سراح كندية من أصل إيراني متهمة بارتكاب «جنح أمنية»

المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي
المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي
طهران - فرانس برس
نشر في: الإثنين 26 سبتمبر 2016 - 8:57 م | آخر تحديث: الإثنين 26 سبتمبر 2016 - 8:57 م
أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي، الاثنين إطلاق سراح كندية من أصل إيراني كانت معتقلة منذ يونيو الماضي في إيران بتهمة ارتكاب "جنح أمنية"، وغادرت البلاد.

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية عن المتحدث بهرام قاسمي قوله إن هذه السيدة البالغة الخامسة والستين من العمر تدعى هوما هودفار، وكانت متهمة أيضا بالقيام بـ"نشاطات نسوية" وقد أطلق سراحها "لأسباب إنسانية"، موضحا أن هودفار عادت إلى كندا عبر سلطنة عمان.

وأكد موقع التلفزيون العام أن المفرج عنها مؤسسة وعضوة في مؤسسة "نساء تحت قوانين مسلمة" التي يوجد مقرها في لندن.

وقال رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو في بيان إن الكنديين "شعروا بالارتياح للإفراج عن السيدة هودفار التي ستلتقي قريبا باسرتها وأصدقائها وزملائها"، مضيفا أن "حكومة كندا تابعت بشكل نشط وبناء على أعلى المستويات (..) هذه المحنة منذ بدايتها".

وأوضح أنه في غياب ممثلية دبلوماسية كندية في طهران "عملت كندا بتعاون وثيق مع دول أخرى، وخصوصا سلطنة عمان وايطاليا وسويسرا، وقامت هذه الدول بدور حاسم" في الإفراج عن المواطنة الكندية.

وأشار إلى "تعاون ممثلي السلطات الإيرانية الذين سهلوا الإفراج عنها وإعادتها إلى بلادها. إنهم يدركون أن مثل هذه الحالات تسيء إلى إرساء علاقات مفيدة أكثر" بين البلدين.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك