دفعة قوية لصلاح في سباق الكرة الذهبية بفضل الهاتريك أمام اليونايتد - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 2:21 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

دفعة قوية لصلاح في سباق الكرة الذهبية بفضل الهاتريك أمام اليونايتد

الشروق
نشر في: الثلاثاء 26 أكتوبر 2021 - 3:52 م | آخر تحديث: الثلاثاء 26 أكتوبر 2021 - 3:52 م

حصل محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي على دفعة قوية في سباق المنافسة على جائزة الكرة الذهبية، التي تمنحها مجلة فرانس فوتبول لأفضل لاعب في العالم، وذلك وفقًا لما أفادت به التقارير الصحفية العالمية.

وأوضحت وكالة الأنباء الفرنسية أن صلاح رفع أسهمه في المنافسة على الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم بتسجيله هاتريك في شباك الغريم التقليدي مانشستر يونايتد قبل ساعات من إغلاق التصويت على جائزة الـ "بالون دور".

وأضافت: "يضرب صلاح عصفورين بحجر واحد في الآونة الأخيرة حيث سجل نقاطا بارزة في منافسة نجوم بارزين على الكرة الذهبية يتقدمهم الارجنتيني ليونيل ميسي والبولندي روبرت ليفاندوفسكي والفرنسي كريم بنزيما والبرتغالي كريستيانو رونالدو، وزيادة الضغط على فريقه ليفربول الرافض للرضوخ إلى مطالبه المالية من أجل تمديد عقده".

وتابعت: "انتهز صلاح، الثالث على لائحة أفضل لاعب في العالم لجوائز الاتحاد الدولي (فيفا) عام 2018، فرصة الكلاسيكو أمام يونايتد لإقناع الناخبين، بأحقيته بالمنافسة على الكرة الذهبية وبأنه أفضل لاعب في العالم في الوقت الحالي، فأنهى لقاء الفوز التاريخي بثلاثية وتمريرة حاسمة في 60 دقيقة".

وبحسب صحيفة "ليكيب" الفرنسية المتخصّصة فإن 25 بالمئة من الصحفيين المُخوّل لهم بالتصويت، انتظروا نهاية المباريات الكبيرة التي شهدها الأحد الماضي والتي كان أطرافها المرشحون للجائزة: مانشستر يونايتد ضد ليفربول في انجلترا، وبرشلونة ضد ريال مدريد في إسبانيا، وإنتر ميلان ضد يوفنتوس في إيطاليا ومارسيليا ضد باريس سان جيرمان في فرنسا.

وحقق صلاح إحصائيات مخيفة في الدوري الإنجليزي، حيث يحطّم العديد من الأرقام القياسية مثل، أول لاعب على الإطلاق في تاريخ الـ"برميرليج" يسجل "هاتريك" في "أولد ترافورد" وأول لاعب في تاريخ ليفربول يسجل في ثلاث مباريات متتالية خارج الديار ضد يونايتد، وأفضل مسجل في تاريخ النادي في دوري أبطال أوروبا (31 هدفا).

ورفع صلاح غلته من الأهداف في الدوري إلى 107 في 167 مباراة، وهو الآن أفضل هداف أفريقي في تاريخ البريمرليج بدلا من العاجي ديدييه دروجبا، وبتألقه اللافت منذ مطلع الموسم حيث يتصدر لائحة الهدافين في الدوري برصيد 10 أهداف، فإن هذه الأرقام مرشحة إلى الزيادة بشكل واضح في الأشهر المقبلة.

وسجّل الفرعون 12 هدفًا مع 5 تمريرات حاسمة في 11 مباراة فقط هذا الموسم، وكان حاسما ضد يونايتد وتشيلسي ومانشستر سيتي في الدوري وميلان الإيطالي وأتلتيكو مدريد الإسباني في دوري الأبطال، وكلها أرقام ألقت بظلالها على منافسيه الرئيسيين رونالدو، وميسي الذي لم يظهر بعد بمستواه الرفيع مع فريقه الجديد باريس سان جيرمان الفرنسي، والفرنسي كريم بنزيما الذي لم يترك أي بصمة في الكلاسيكو.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك