دورتموند يسقط على ارض فرانكفورت - بوابة الشروق
الأحد 19 مايو 2024 11:11 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

دورتموند يسقط على ارض فرانكفورت

نيقوسيا - أ ف ب
نشر في: السبت 26 نوفمبر 2016 - 6:55 م | آخر تحديث: السبت 26 نوفمبر 2016 - 6:55 م

 

سقط بوروسيا دورتموند وصيف بطل الموسم الماضي على ارض مضيفه اينتراخت فرانكفورت 1-2 اليوم السبت في المرحلة الثانية عشرة من الدوري الالماني.

على ملعب كومرتس بنك ارينا، وجد بوروسيا دورتموند وصيف البطل الذي الحق الاسبوع الماضي اول هزيمة ببايرن ميونيخ في البطولة الحالية، نفسه متخلفا بهدف في مستهل الشوط الثاني سجله البولندي شابلوتش هوشتي بعدما تلقى كرة موزونة من الاميركي الالماني الاصل تيموثي تشاندلر تابعها الاول بيمناه في المرمى (46).

وادرك الهداف الجابوني بيار ايميريك اوباميانج افضل لاعب في افريقيا العام الماضي والمرشح ايضا للجائزة هذا العام مع السنغالي ساديو مانيه (ليفربول الانجليزي) والمصري محمد صلاح (روما الايطالي) والجزائريين رياض محرز واسلام سليماني (ليستر الانجليزي).

واستغل اوباميانج كرة عالية من الفرنسي عثمان ديمبيليه تابعها برأسه في الشباك (77)، لكنه لم يسعد مع زملائه كثيرا اذ تمكن اينتراخت بعد دقيقتين من التقدم مجددا بقذيفة اطلقها المهاجم السويسري هاريس سيفيروفيتش قوية من خارج المنطقة (79).

وعاند الحظ دورتموند في الوقت بدل الضائع بعد هجمة مرتدة وكرة قوية من القدم اليسرى لديمبيليه اصابت العارضة ولم تدخل المرمى (90+2).

ووقف رصيد بوروسيا دورتموند عند 21 نقطة وتخلى عن المركز الثالث لصالح اينتراخت فرانكفورت (24 نقطة)، وتراجع الى السادس بعد تعادل كولن سلبا مع ضيفه اوجسبورج، وهوفنهايم مع مضيفه بوروسيا مونشنجلادباخ 1-1 على ملعب بوروسيا بارك.

وانتظر مونشنجلادباخ حتى الدقيقة 25 لافتتاح التسجيل عن طريق السوري الاصل محمد داهود مستفيدا من تمريرة كريستوف كرامر.

وفي الشوط الثاني، عادل هوفنهايم بواسطة البديل الالماني من اصل افغاني نديم اميري بتسديدة قوية من خارج المنطقة (53).

وعلى ملعب ايمتيك ارينا، انتهى دربي الشمال بين هامبورج وضيفه فيردر بريمن 2-2.

وبكر صاحب الارض بالتسجيل بعدما رفع لويس هولبتبي كرة عرضية الى داخل المنطقة ارتقى لها النمسوي ميكايل غريغوريتش وتابعها برأسه في مرمى الحارس التشيكي ياروسلاف دروبني (3).

ولم يهنأ الفريق المحلي طويلا، وادرك الزائر التعادل قبل انقصاء ربع الساعة الاول عندما تلقى فين بارتلز كرة داخل المنطقة من كليمنس فريتس تابعها بيسراه في الشباك (14).

لكن النمسوي جريجوريتش اعاد الامور الى ما كانت عليه بتسجيله الهدف الثاني له ولفريقه بعد ان تابع كرة نيكولاي مولر الى الشباك (28).

وادرك بريمن التعادل مع صافرة نهاية الشوط الاول بعد ان قام سيرج غنابري بمجهود فردي داخل المنطقة توجه بالهدف الثاني للضيوف (45).

وتعادل اينجولشتات مع فولفسبورج 1-1.

وبعد ان اضاع الفرصة الاولى باهدار لاعبه موريتس هرمان ركلة جزاء (18)، تمكن اينغولشتات من افتتاح التسجيل عبر انطوني يونغ الذي احسن استغلال كرة عرضية من زميله السويسري البوسني الاصل فلوران هادريجيوناي (31).

وفي الشوط الثاني، ادرك دانيال كالجيوري التعادل لفولفسبورج بتسديدة من داخل المنطقة (78).

ويلعب لاحقا اليوم بايرن ميونيخ بطل المواسم الاربعة السابقة مع باير ليفركوزن.

ويلتقي غدا شالكه مع دارمشتات، وهرتا برلين مع ماينتس في ختام المرحلة التي افتتحها امس لايبزيج العائد الى الاضواء بعد غياب طويل والمتصدر بفوز كبير على مضيفه فرايبورج 4-1.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك