الثلاثاء 30 مايو 2017 1:08 ص القاهرة القاهرة 24.2°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

ما رأيك في قرار منع استخدام مكبرات الصوت خلال صلاة التراويح في رمضان؟

أحمد زكي بدر: قوافل للتنمية الشاملة في جميع المحافظات

زيارة وزير التنميه المحليه بالفيوم
زيارة وزير التنميه المحليه بالفيوم
الفيوم- مصطفى البنا
نشر فى : السبت 26 نوفمبر 2016 - 7:02 م | آخر تحديث : السبت 26 نوفمبر 2016 - 7:03 م
أكد الدكتور أحمد زكى بدر وزير التنمية المحلية أن محافظات الجمهورية ستشهد تنظيم عدة قوافل تنموية لا تعتمد فقط على تقديم الخدمات الصحية وإنما على خدمات ثقافية واجتماعية لتنمية المجتمع.

وقال إن القافلة مستمرة 4 أيام بالفيوم، تشمل جميع الخدمات خاصة غير الموجودة بالقرى والأماكن النائية التى لا تحظى بتقديم مثل هذه الخدمات.

وأشار إلى أن مثل هذه القوافل ترفع من المستوى الاجتماعى والصحى لكل أهالينا فى مصر لأن التنمية والتقدم يعتمدان على وجود هذه الخدمات جميعها.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد على هامش افتتاح القافلة التنموية الشاملة بقرية السعيدية التابعة لمركز سنورس بالفيوم، والذى شهده الدكتور جمال سامى محافظ الفيوم، والدكتور عبد الوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس، والدكتور خالد حمزة رئيس جامعة الفيوم.

وأعلن الدكتور جمال سامى محافظ الفيوم أن القافلة سوف تضم 15 عيادة متنقلة فى تخصصات الطب المختلفة، بالإضافة إلى وجود سيارة تقوم باستخراج قرارات العلاج على نفقة الدولة.

وأضاف الدكتور خالد حمزة رئيس جامعة الفيوم أنه لأول مرة فى تاريخ الجامعات المصرية يكون هناك تعاون بين جامعتين من أجل التنمية فى محافظة الفيوم، مشيرًا إلى أنه خلال الأشهر الأربعة القادمة سيكون هناك تعاون مع 4 جامعات من مصر من أجل خدمة المجتمع الفيومى.

وتابع رئيس الجامعة أن قافلة التنمية الشاملة تخدم 24 عزبة تابعة لقرية السعيدية من خلال تقديم الخدمات العلاجية والرعاية الطبية اللازمة، مشيرًا إلى أن القافلة تهدف إلى تحقيق التنمية الشاملة فى 6 محاور أساسية تشمل المجال الطبى من خلال عيادات متخصصة تضم التخصصات الطبية المتنوعة منها قياس نسبة السكر فى الدم وقياس ضغط الدم والباطنة، والأطفال والنساء والتوليد، والرمد والفم والأسنان والعظام، وعيادة لطب وصحة المسنين.



شارك بتعليقك