فى أول اجتماع لها.. غرفة شركات السياحة تجدد التزامها بتنفيذ الأولويات - بوابة الشروق
الإثنين 27 مايو 2024 3:27 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فى أول اجتماع لها.. غرفة شركات السياحة تجدد التزامها بتنفيذ الأولويات

طاهر القطان
نشر في: الإثنين 26 نوفمبر 2018 - 11:01 ص | آخر تحديث: الإثنين 26 نوفمبر 2018 - 11:01 ص

وتعديل التشريعات السياحية لمواجهة السماسرة والدخلاء على المهنة


جدد مجلس إدارة غرفة شركات السياحة برئاسة حسام الشاعر، التزامه بتنفيذ الأولويات التى حددتها قائمته الانتخابية، والتى على أساسها اختارتهم الجمعية العمومية للمشاركة فى قيادة المنظومة السياحية على مدى ٤ سنوات قادمة.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده المجلس مساء أمس، بحضور كل من باسل السيسى نائب رئيس الغرفة، ومن الأعضاء كل من أحمد إبراهيم ويسرى السعودى ونادر عياد وعلاء الغمرى وعلى المانسترلى وريم فوزى.
أكد مجلس الإدارة خلال المؤتمر أنه تم فتح جميع الملفات المعطلة منذ نحو ٣سنوات كانت تدار خلالها الغرفة بلجان تسيير أعمال، وأنه خلال شهر من الآن ستكون هناك إنجازات واضحة فى مختلف الملفات.

قال حسام الشاعر إن البداية ستكون بتطوير الجهاز الإداري للغرفة تكنولوجيا بحيث تستطيع شركات السياحة إنهاء كافة الإجراءات الخاصة بعملها مع وزارة السياحة وغرفة شركات السياحة إلكترونيا، فضلا عن تطوير آليات الحج والعمرة بشكل يتوافق مع التقدم الذي تنتهجه المملكة العربية السعودية في هذا الملف.
وأضاف أن الأولويات تتضمن أيضا تعديل التشريعات لحماية صناعة السياحة من الدخلاء والسماسرة وتغليظ العقوبات على الكيانات التي تعمل بدون ترخيص، ودراسة الفصل بين أدوار الوزارة والغرف السياحية.
أوضح الشاعر أنه سيكون للغرفة دور في حل أزمات السياحة المتمثلة في النقل السياحي بسبب قلة الاستثمار في هذا المجال لعدم جدواه اقتصاديا، وذلك عن طريق التعاون مع الدولة في الحصول على تراخيص لفتح باب لاستيراد الأتوبيسات المستعملة، إضافة إلى المساهمة في حل أزمة العمالة السياحية المدربة.
قال باسل السيسي نائب رئيس الغرفة، إنه سيتم وضع تشريعات تكفل حماية شركات السياحة وتضمن تنظيم شركات السياحة للحج والعمرة بموجب القانون، فضلا عن إنشاء بوابة إلكترونية لتنظيم الحج والعمرة.
وأضاف السيسي، خلال المؤتمر، أن هناك مشكلات عديدة عالقة مع الضرائب والجمارك، سيتم العمل على حلها باللقاء المشترك والتفاوض مع تلك الجهات، مشددا على أهمية التعاون المشترك والاتحاد بين أبناء القطاع للخروج بالسياحة من مشكلاتها التي خلفها انحسار الحركة خلال السنوات الماضية.
قال أحمد إبراهيم، رئيس لجنة السياحة الدينية، إنه سيتم إحداث طفرة تكنولوجية في قطاع الشركات وربط جميع الخدمات المرتبطة بالحج والعمرة إلكترونيا من حجز فنادق وطيران، وحتى المخالفات التي توقع على الشركات المخالفة حتى نضمن الابتعاد عن أى حسابات أو أخطاء للعنصر البشري، مع ربط كافة تلك الخدمات بالمسار الإلكترونى السعودي، وذلك لمواكبة التطور في آليات تنفيذ برامج الحج والعمرة.
كما تحدث على المانسترلى عن برامج التدريب، وعلاء الغمرى عن تطوير منظومة التأمين الصحى للأعضاء، ويسرى السعودى عن جهود حل المشاكل بين الشركات وبعضها ومع الفنادق ووزارة السياحة باعتبارها الجهة الإدارية، فى حين تحدث كل من نادر عياد وريم فوزى باستفاضة عن مشاكل النقل السياحى وضرورة تجديد ودعم أسطول النقل وتمكين شركات السياحة بامتلاك أدوات النقل السياحى من خلال تسهيلات بنكية بضمان الغرف.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك