فيديو.. زاهي حواس: افتتاح طريق الكباش وضع مصر على قمة العالم - بوابة الشروق
الإثنين 29 نوفمبر 2021 8:16 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد قرار الفنان هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية بمنع 19 من مطربي المهرجانات من الغناء؟

فيديو.. زاهي حواس: افتتاح طريق الكباش وضع مصر على قمة العالم


نشر في: الجمعة 26 نوفمبر 2021 - 12:48 ص | آخر تحديث: الجمعة 26 نوفمبر 2021 - 12:48 ص

قال الدكتور زاهي حواس وزير الآثار الأسبق، إن ما حدث اليوم من إبهار خلال طريق الكباش بالأقصر وضع مصر على قمة العالم.

وأضاف زاهي حواس خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي، خالد ميري، ببرنامج «كلمة السر» المذاع على قناة صدى البلد، أن العروض الفنية في حفل الافتتاح كانت غير عادية ومبهرة خاصة عرض عيد الأوبت والأغاني الفرعونية العريقة.

وأردف وزير الآثار الأسبق أن هذه الأغاني التي جاءت في الاحتفال هي مصرية أصيلة، وتُرجمت عن أغنيات فرعونية مضيفا أن كل من شاهد الإبهار الذي حدث سيفكر في زيارة مصر.

وتابع زاهي حواس أن الحفل يقول للعالم أن مصر آمنة، ويعلن أن مصر انتهت من أهم مشروع أثري في القرن الـ 21 الذي بدأ في 2005 وهو ترميم طريق الكباش، مشيرا إلى أن المشروع يعتبر عملا عظيما.

ووجه وزير الآثار الأسبق، التحية إلى الأثريين الذين عملوا في ترميم طريق الكباش، لافتا إلى أن تطوير المشروع تم بأيادي مصرية مائة في المائة.

وافتتحت وزارة السياحة والآثار، مساء الخميس، طريق الكباش بالأقصر، بعد مرور سنوات طويلة من العمل والترميم بالطريق، وذلك تحت رعاية رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، وحضور دولي لافت من قبل سفراء الكثير من الدول ومسؤولين دوليين.

وتضمن احتفال «الأقصر.. طريق الكباش» موكبا فنيا ضخما يسير وسط الطريق التاريخي، إيذانا بافتتاحه للزيارة لأول مرة أمام السياح، ويهدف الحدث إلى الترويج السياحي لمدينة الأقصر وإبراز مقوماتها السياحية والأثرية المتنوعة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك