صندوق «رخاء» المصرف المتحد يتصدر أداء صناديق الاستثمار المتوافقة مع أحكام الشريعة - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 10:28 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

صندوق «رخاء» المصرف المتحد يتصدر أداء صناديق الاستثمار المتوافقة مع أحكام الشريعة


نشر في: السبت 26 نوفمبر 2022 - 5:57 م | آخر تحديث: السبت 26 نوفمبر 2022 - 5:57 م

على الرغم من دخول صناديق استثمارات إسلامية عديدة سباق الأعلى أداء بالسوق المصرية، إلا أن صندوق «رخاء» المصرف المتحد ذا العائد التراكمى المتوافق مع أحكام الشريعة، استطاع أن يحافظ على مستوى أداء متميز وأن يتفوق فى جذب شريحة مهمة من المستثمرين الراغبين فى الاستثمار الأمثل لأموالهم فى مجال المعاملات المتوافقة مع أحكام الشرعية.

وقد تصدر صندوق «رخاء» المصرف المتحد ذو العائد التراكمى المتوافق مع أحكام الشريعة عدد من التقارير الاقتصادية والاستثمارية المتخصصة فى أداء الصناديق الاستثمارية على المدى المتوسط بالسوق المصرية ومنطقة الشرق الأوسط وافريقيا وجوائز إقليمية وعالمية.

واستطاع صندوق «رخاء» أن يحصد العديد من الجوائز من مؤسسات عالمية ومحلية منها: مؤسسة جلوبال انفستور Global Investors التابعة لليورومونى Euromoney التى منحته جائزة افضل صندوق نقدى طبقا لمبادئ الشريعة الاسلامية بالشرق الاوسط وشمال افريقيا لعام 2018 فى مجال ادارة الاصول.

كما حصل صندوق «رخاء» المصرف المتحد ذو العائد التراكمى والمتوافق مع احكام الشرعية على جائزة اتحاد المصارف العربية كأفضل الصناديق الاستثمارية المتوافقة مع احكام الشرعية من اتحاد المصارف العربية.

فضلا عن تأهل الصندوق لجائزة افضل صندوق أدوات الدخل الثابت المدارة وفقا لمبادئ الشريعة الاسلامية على مستوى الشرق الاوسط من قبل مؤسسة مينا فند مانجمنت Mena Fund Manager الدولية.

ويتمتع صندوق «رخاء» النقدى المتوافق مع احكام الشريعة بعدة مميزات اهمها: العائد اليومى التراكمى الذى يمنحه الصندوق كمنافس بالنسبة للصناديق الاخرى الموجودة بالسوق، ومعفى نهائيا من الضرائب. مما يحفز الشركات والأفراد على الاكتتاب فيه. ويعد الحد الأدنى للاكتتاب فى الصندوق هو 50 وثيقة للعملاء الجدد.

ويصنف صندوق «رخاء» النقدى على أنه صندوق مفتوح يسمح بحرية الحركة من حيث (الشراء/ الاسترداد) بشكل يومى وحتى الساعة 12 ظهرا حسب شروط نشرة الاكتتاب بجميع فروع المصرف المتحد الـ68. وذلك بدون أى مصاريف لعملية الاكتتاب أو الاسترداد مما يوفر السيولة المطلوبة للعملاء. فضلا عن أنه لا يتعامل فى الأسهم مطلقا. ويمكن العملاء من الاقتراض بضمان الوثائق.

وقد وتم اعتماد نشرة اكتتابه من قبل الهيئة الشرعية للصندوق المعتمدة من الهئية العامة للرقابة المالية كإحدى الآليات الاستثمارية المتاحة للعملاء. ويتكون صندوق «رخاء» النقدى المتوافق مع أحكام الشريعة من مجموعة من الأدوات الاستثمارية النقدية الآمنة مثل أذون وسندات الخزانة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك