توافد كبير لجمهور القراء على الجناح الخاص بدار الشروق في معرض الكتاب - بوابة الشروق
الأحد 16 يونيو 2024 7:16 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

توافد كبير لجمهور القراء على الجناح الخاص بدار الشروق في معرض الكتاب

تصوير سلمي محمد خضر وداليا مصطفى
تصوير سلمي محمد خضر وداليا مصطفى
أسماء سعد
نشر في: الخميس 27 يناير 2022 - 1:10 م | آخر تحديث: الخميس 27 يناير 2022 - 2:52 م

شهدت القاعة الخاصة بدار الشروق في معرض الكتاب، إقبالا كثيفا من رواد المعرض، فقد توافد عديد من القراء من مختلف الفئات السنية والعمرية على قاعة 1 جناح B17 المخصص لعرض مؤلفات دار الشروق.

وقد انتشر القراء وعموم الجمهور لمطالعة ومعاينة كل الإصدارات القيمة التي تتيحها الدار من خلال أرفف وأركان تم إعدادها وتجهيزها بعناية فائقة؛ بهدف التيسيير على جمهور القراء، الأمر الذي انعكس على حالة من الرضاء أبداها زوار دار الشروق.

وقد تواصل الإقبال الملحوظ على مدار فترة طويلة منذ بداية فتح أبواب المعرض للجمهور، حيث برزت القاعة الخاصة بدار الشروق كأحد أكثر الوجهات التي قصدها الجمهور من كبار السن والأطفال منذ الصباح الباكر.

في سياق متصل، تشارك دار الشروق بعدد من أحدث إصداراتها في المعرض، ومنها أعمال روائية، كأطلس الخفاء لمنصورة عز الدين، والنقشبندي رحمة ضياء، ومسك الليل لنادية رشاد، ولصوص متقاعدون لحمدي أبو جُليّل، ودنيا زاد لمي التلمساني، وفي أدب الطفل قصة الأختين هنا وشفا لهديل غنيم .. رسوم علي الزيني، وتفاحة.. تفاحتان.. ثلاث تفاحات تأليف مادلين دونيرسوم إتسوكو واتاناب، وأيضا: مثل الأفلام الساذجة لنورا ناجي، والقتل للمبتدئين لأحمد مراد.

وذلك بالإضافة إلى 4 محاولات للحياة لكل من: أسامة علام-نشوى صلاح-أحمدعبدالمجيد-مروة سمير، ونجيب محفوظ بين القصة القصيرة والرواية الملحمية لإبراهيم فتحي، وكتاب في التقدم مربكات ومسارات للدكتور محمود محيي الدين، و"في قلب الأحداث" لنبيل فهمي، و«الخروج عن النص من جديد» للدكتور محمد طه.

يذكر أن الدكتورة إيناس عبدالدايم، وزيرة الثقافة، قد أعلنت أن الدورة الـ53 من معرض القاهرة الدولي للكتاب ستشهد لأول مرة في تاريخ المعرض، استخدام أحدث أساليب التطور التكنولوجي والذكاء الاصطناعي؛ من خلال ظهور شخصية الأديب يحيى حقي بتقنية الهولوجرام في عرض تفاعلي مع الجمهور من خلال شاشة تعمل باللمس، كما يمكن للأطفال ورواد قاعة الأطفال مشاهدة إحدى قصص الأديب الراحل عبد التواب يوسف مجسمة افتراضيًا باستخدام نظّارات 3D.

وتحل دولة اليونان ضيف شرف المعرض، وقد تم اختيار الكاتب يحيى حقّي شخصية المعرض، والكاتب عبد التّواب يوسف شخصية معرض كتاب الأطفال.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك