رئيس جامعة بني سويف: الأعلى للجامعات يوافق على كلية «علوم الملاحة وتكنولوجيا الفضاء» - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 5:02 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس جامعة بني سويف: الأعلى للجامعات يوافق على كلية «علوم الملاحة وتكنولوجيا الفضاء»

الدكتور أمين لطفي رئيس جامعة بني سويف
الدكتور أمين لطفي رئيس جامعة بني سويف
بني سويف - حازم الخولي
نشر في: الإثنين 27 فبراير 2017 - 2:49 م | آخر تحديث: الإثنين 27 فبراير 2017 - 2:49 م

أعلن الدكتور أمين لطفي رئيس جامعة بنى سويف، عن موافقة المجلس الأعلى للجامعات على الكلية رقم (30) بالجامعة، وهي كلية "علوم الملاحة وتكنولوجيا الفضاء".

وأكد لطفي أن الجامعة تسير وفق سياسة الدولة في الارتقاء بعلوم الفضاء وصناعة الطيران بشكل عام، من خلال ربط الكلية ببرنامج ووكالة الفضاء المصرية، خاصة أن مصر بها كوادر علمية متميزة في هذا المجال تستطيع أن تساهم في وضع هذه البرامج، وتمتلك عدد من الأقمار الصناعية وتسعى إلى زيادتها في الفترة المقبلة.

وأشار رئيس الجامعة إلى أن "علوم الملاحة وتكنولوجيا الفضاء" تعد كلية قمة جديدة تعمل من خلال لائحة متميزة ومبتكرة، فهي تسعى إلى مواكبة التطور الذي شهده العالم في الآونة الأخيرة في علوم الفضاء وتهدف إلى إنشاء قاعدة علمية متكاملة في مجالات علوم وتكنولوجيا الفضاء، من خلال خطط وبرامج دراسية متطورة ومتميزة ومطابقة للمعايير الأكاديمية القياسية، موضحاً أن الكلية تهتم بتزويد الطلاب بالأسس المعرفة والمهارات بهدف رفع قدراتهم العلمية، وتأهيل الخريج المتميز القادر على المنافسة في سوق العمل.

وأضاف د. أمين لطفي: أن الجامعة قامت بتخصيص مبلغ 5 ملايين جنيهاً من من موازنتها لتجهيز معامل الكلية بأحدث الأجهزة والنظم العالمية الخاصة بالتطبيقات الفضائية والملاحة الجوية وعلوم الاتصالات المدمجة ونظم الأقمار الصناعية الحديثة، كما أبرمت الجامعة بروتوكول تعاون علمي في مجال علوم وتكنولوجيات الفضاء مع وزارة الإنتاج الحربي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك