الوزراء: ظهور «كورونا» لا يعيب الدولة.. والمصارحة الخطوة الأساسية للنجاح - بوابة الشروق
الأربعاء 1 أبريل 2020 10:51 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

الوزراء: ظهور «كورونا» لا يعيب الدولة.. والمصارحة الخطوة الأساسية للنجاح

هديل هلال
نشر فى : الخميس 27 فبراير 2020 - 7:43 م | آخر تحديث : الخميس 27 فبراير 2020 - 7:43 م

قال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن اجتماع المجلس لمتابعة الإجراءات الاحترازية المتخذة للتعامل مع فيروس «كورونا» المستجد «كوفيد - 19»، اليوم الخميس، انتقال من مستوى إلى آخر.

وأضاف «سعد» -خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحياة اليوم»، المذاع عبر فضائية «الحياة»، مساء الخميس- أن «الانتقال من مستوى لآخر ليس بسبب عوامل داخلية»، مؤكدًا أن مصر حتى الآن خالية من الفيروس، بشهادة منظمة الصحة العالمية.

وأوضح أن «ظهور المرض لا يعيب الدولة وإنما العيب يكمن في إدارة المرض»، منوهًا أن «المكاشفة والمصارحة الخطوة الأساسية التي تكتب النجاح للدولة»، بحسب تعبيره.

وأكد متحدث الوزراء، عدم إخفاء حالات الإصابة إذا ظهرت، وإعلان الدولة عن تفاصيل الحالة الحاملة للفيروس أولا بأول والتعامل معها، لافتًا إلى خروج الأجنبي من الحجر الصحي غدًا باكر بعد الشفاء.

وذكر أن رفع مستويات الاستعداد؛ يرجع لامتلاك تجربة جيدة في الاستعداد المسبق مع الرعايا المصريين العائدين من ووهان، إضافة إلى تمدد المرض في منطقة الشرق الأوسط، موضحًا أن كورونا ليس بعيد جغرافيًا عن مصر.

وعقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الخميس، اجتماعاً لمُتابعة الإجراءات الاحترازية المُتخذة للتعامل مع فيروس كورونا المستجد، بحضور عدد من الوزراء والسفير علاء يوسف، مساعد وزير الخارجية للأزمات، ولواء طبيب مجدي أمين، مدير إدارة الخدمات الطبية، وأسامة الجوهري، مساعد رئيس مجلس الوزراء القائم بأعمال رئيس مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك