لجنة فنية توصي بهدم عقار لاستخراج جثة مدفونه أسفله في الإسكندرية - بوابة الشروق
الخميس 9 أبريل 2020 3:29 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

لجنة فنية توصي بهدم عقار لاستخراج جثة مدفونه أسفله في الإسكندرية

عصام عامر:
نشر فى : الخميس 27 فبراير 2020 - 3:38 م | آخر تحديث : الخميس 27 فبراير 2020 - 3:38 م

أوصت اللجنة الثلاثية المكونة من "كلية الهندسة، وحي شرق، والحماية المدنية"، والمُشكله بقرار من المستشار أشرف المغربي، المحامي العام لنيابات المنتزه، اليوم الخميس، بضرورة هدم عقار من 3 طوابق، حتى سطح الأرض، كائن في منطقة الرمل شرقي الإسكندرية، لاستخراج جثة، سباك، لقى مصرعه أسفله، أثناء التنقيب عن الآثار منذ 3 أشهر ونصف، بعد فشل جميع محاولات استخراج الجثة، دون الإضرار بالعقارات المجاورة.

وكانت الشرطة تلقت بلاغًا من ربة منزل، مقيمة في نطاق دائرة مركز شرطة أبو كبير، حول غياب زوجها ويدعى "راضي.ع.أ.ح"، 32 عاما، سباك، مقيم في محافظة الشرقية، عن مسكنهما منذ 14 نوفمبر الماضي.

وبتشكيل فريق بحث جنائي، وتوصلت جهوده إلى قيام المتوفي بالتنقيب عن الآثار، بالاشتراك مع أحد الأشخاص مقيم في نطاق دائرة المركز، وباستدعائه ومناقشته أفاد بأنه توجه وبصحبة المتوفي لمحافظة الإسكندرية للتنقيب عن الآثار في منزل، عامل، مقيم في نطاق دائرة قسم شرطة ثان الرمل، بالاشتراك مع، عاطل، من محافظة كفر الشيخ، حاصل على دبلوم، مقيم في الإسكندرية.

وعقب تقنين الإجراءات، تم عمل كمين للمتهمين، تحت إشراف اللواء شريف رؤوف مدير المباحث الجنائية، وبإلقاء القبض عليهما، وبمعاينة المنزل تبين أنه قديم، وبه آثار ردم لحفره داخل شقة كائنة في الطابق الأرضي.

وبمواجهتهما أقرا بقيامهما بالتنقيب عن الآثار، وحال تواجد المتوفي في قاع الحفرة على عمق 12 مترًا انهالت عليه التربة، ولم يتمكنا من إخراجه، وعقب ذلك ردما الحفرة عليه، خشية افتضاح أمرهما، وفرا هاربين.

تم تحرير محضر بالواقعة، وبعرض على نيابة ثانِ الرمل في الإسكندرية، قررت حبسهما، على ذمة التحقيقات، لاتهامهما بالتسبب في مصرع "سباك" أثناء الحفر والتنقيب عن الآثار داخل منزل أحدهم، وصرحت باستخراج الجثة التي قاما بالردم عليها، دون تحقيق ذلك حتى الآن.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك