جولة موسعة لوفد النواب في الترسانة البحرية لقناة السويس - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 9:32 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

جولة موسعة لوفد النواب في الترسانة البحرية لقناة السويس

أحمد عويس:
نشر في: الخميس 27 فبراير 2020 - 2:30 م | آخر تحديث: الخميس 27 فبراير 2020 - 2:30 م

• طارق رضوان: مطلوب تعظيم الخدمات إقليميا وإفريقيا
أجرى الوفد البرلماني للجنة الشئون الإفريقية بمجلس النواب، جولة تفقدية برئاسة النائب طارق رضوان، لمبنى الترسانة البحرية التابعة لهيئة قناة السويس، بصحبة المهندس عادل الشبراوي مدير إدارة الترسانات بالهيئة، في إطار الزيارة البرلمانية لقناة السويس والمشروعات القومية.

وكشف المهندس أحمد البربري، رئيس قسم التصميم والتدريب بترسانة بورسعيد، عن استهداف الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس خطة للنهوض بالبنية الأساسية لتطوير الترسانات ببورسعيد والسويس، وتم البدء في مشروع شراكة مع الجانب الروسي في هذا الصدد؛ لزيادة الطاقة الاستيعابية في الصيانة والبناء.

جاء ذلك في ضوء تعقيبه على تأكيد رئيس لجنة الشئون الإفريقية طارق رضوان، أهمية تقديم الهيئة خدمات إنشاء الأساطيل البحرية في إطار التعاون والشراكات مع الدول الإفريقية، مشيرا إلى الجهود المضنية في تطوير أعمال الترسانة والهيئة، لكن من الضروري ألا يقتصر الأمر على خدمات الأسطول المصري واستهداف بعد استراتيجي أوسع وتعظيم الخدمات إقليميا وإفريقيا سواء بإنشاء الأساطيل أو الصيانة والتجميع، وعلق رئيس قسم التصميم والتدريب بترسانة بورسعيد، بتأكيده أن إمكانيات الهيئة والترسانة مؤهلة للقيام بهذا الدور.

وفي سياق متصل، شدد البربري على تميز الترسانة في صناعة السفن بجميع أنواعها بما فيها الصناعات الداخلية للسفينة حيث الكابلات والتشطيبات الداخلية، وأن 35% من طاقة الترسانة موجهة في هذا الصدد، مشيرا أيضا إلى أن مجال تعزيز التعاون مع إفريقيا يمكن أن يشمل العبارات والمعديات للتمييز المصري فيها.

كما لفت أحمد البربري إلى أن الهيئة تسابق الزمن للانتهاء من تنفيذ تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي بإنشاء أسطول متطور من سفن الصيد لتشغيل شباب الصيادين، وفقًا لأفضل المواصفات والتقنيات الفنية، مشيرا إلى أنه من المتوقع تسليم 34 مركب صيد كدفعة أولى من أصل 100 مركبة بدءاً من شهر أغسطس القادم.

وأشار البربري إلى أن الحصر لكلفة المراكب حتى الآن تخطى 21 مليون جنيه مصري، لكنه مازال قائما مع استمرار البناء. وتعقيباً على تساؤلات النواب، أكد البربري أن الطاقة الاستيعابية لمركبة الصيد الواحدة تقدر بنحو 30 طنا وتستوعب طاقم عمل يتراوح ما بين 8 - 12 فردا.

ويضم الوفد البرلماني برئاسة النائب طارق رضوان، كلا من النواب ماجد أبو الخير وكيل اللجنة، جمال محفوظ أمين سر اللجنة، وحسن أحمد حسن، ومنى منير، وفوزي مصيبع، وهشام مجدي، والدكتورة إيناس عبدالحليم، ووائل المشنب.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك