يوسف رمضان يحطم الرقم العالمي في سباق 100 متر فراشة بأمريكا - بوابة الشروق
السبت 17 أبريل 2021 8:04 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد قرار تدريس اللغة الهيروغليفية بالمدارس؟

يوسف رمضان يحطم الرقم العالمي في سباق 100 متر فراشة بأمريكا

علي البحيري
نشر في: السبت 27 فبراير 2021 - 12:04 م | آخر تحديث: السبت 27 فبراير 2021 - 12:04 م

دخل السباح المصري يوسف رمضان التاريخ بعد أن حطم الرقم العالمي في سباق 100 متر فراشة تحت 18 عاما ببطولة ساحل المحيط الأطلسي للسباحة واحدة من أقوى بطولات دوري الجامعات الأمريكي.

وتُوج يوسف رمضان الطالب بجامعة فيرجينا الأمريكية الميدالية الذهبية في سباق بزمن قدره 44.32 ثانية ليحطم الرقم العالمي لهذا السباق.

وأصبح يوسف خامس أسرع سباح في تاريخ سباق 100 متر فراشة ببطولة قسم المحيط الأطلنطي في أمريكا التابعة للرابطة الوطنية لرياضة الجامعات.

وتصدر يوسف رمضان موقع swim swam أكبر المواقع الأمريكية والعالمية في السباحة بعدما أصبحت سباحته هي الأسرع على الإطلاق في سن 18 عاما وأقل لهذا السباق، على الرغم من أنه غير مؤهل لسجلات المجموعة العمرية الوطنية الأمريكية كمواطن غير أمريكي.

ويتصدر ترتيب الأسرع في سباق ١٠٠ متر فراشة عبر التاريخ السباح كاليب دريسيل بزمن قدره ٤٢.٨٠ ثانية ثم جوزيف سكولينج بزمن قدره ٤٣.٧٥ ثانية ثم توم شيلدز بزمن قدره ٤٣.٨٤ ثانية ثم أوستين ستاب بزمن قدره ٤٤.١٨ ثانية وخامسا يوسف رمضان بزمن قدره 44.32 ثانية.

يذكر أن يوسف رمضان قد توج بالميدالية الفضية في بطولة أمريكا المفتوحة في نوفمبر الماضي ، وتمكن من تحطيم رقم مصر في ال١٠٠ متر فراشة، وسجل رقمًا قياسيًا جديدًا وهو (٥٢.٩٢ ث) وهو أول سباح مصري في التاريخ يكسر حاجز ال ٥٣ ثانية في الـ ١٠٠ فراشة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك