كبير المفاوضين النوويين الإيرانيين يعود اليوم إلى فيينا - بوابة الشروق
الأحد 19 مايو 2024 9:22 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

كبير المفاوضين النوويين الإيرانيين يعود اليوم إلى فيينا

د ب أ)
نشر في: الأحد 27 فبراير 2022 - 7:13 م | آخر تحديث: الأحد 27 فبراير 2022 - 7:13 م

أعلنت وزارة الخارجية الإيرانية أن كبير المفاوضين النوويين في مفاوضات إحياء الاتفاق النووي المبرم عام 2015 يتجه للعودة إلى فيينا لإتمام المرحلة النهائية من هذه المفاوضات في الساعات الأولى من يوم غد الاثنين.

وسينقل رئيس الوفد الإيراني في مفاوضات فيينا علي باقري القرار الذي اتخذه مجلس الأمن القومي الإيراني بشأن مشروع اقتراح لحل للأطراف الأخرى المشاركة في المفاوضات.

ووفقا لدبلوماسيين، لم يتبق سوى نقاط قليلة عالقة في الوثيقة التي يعكف عليها دبلوماسيون أوروبيون. ومن بينها رغبة إيران فى اسقاط الوكالة الدولية للطاقة الذرية التحقيقات في أنشطة سرية في السابق.

وكان كبير المفاوضين قد عاد إلى طهران مؤخرا للتشاور.

وتواتر الكثير من الأنباء خلال الفترة الماضية بشأن قرب التوصل إلى اتفاق خلال المفاوضات الجارية في فيينا لإعادة إحياء الاتفاق الذي تعطل إثر انسحاب الولايات المتحدة منه وما أعقب هذا من تقليص إيران من التزامها ببنوده.

وكان ميخائيل أوليانوف ممثل روسيا الدائم لدى المنظمات الأممية في فيينا ألمح إلى أن المفاوضات الجارية بهدف إعادة إحياء الاتفاق النووي الإيراني تقترب من نهايتها.

إلا أن كبير المفاوضين الإيرانيين أكد أن الاقتراب من خط النهاية في المفاوضات النووية ليس ضمانة لعبوره، وأكد أن التوصل إلى نتيجة من المفاوضات يتطلب اتخاذ الأطراف الغربية لقرارات بعينها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك