ببصمة الأجانب.. الأهلي يدك بلدية المحلة بخماسية - بوابة الشروق
الجمعة 12 أبريل 2024 4:38 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ببصمة الأجانب.. الأهلي يدك بلدية المحلة بخماسية

محمود باهي
نشر في: الثلاثاء 27 فبراير 2024 - 8:55 م | آخر تحديث: الثلاثاء 27 فبراير 2024 - 9:13 م

اكتسح الأهلي ضيفه بلدية المحلة وهزمه بنتيجة 5-1 مساء الثلاثاء على ستاد القاهرة، في مباراة مؤجلة من الجولة الخامسة ببطولة الدوري.

يدين الأهلي بهذا الفوز العريض للاعبيه الأجانب الثلاثة، حيث سجل الفلسطيني وسام أبو علي "هدفين" وكريم فؤاد والمغربي رضا سليم والفرنسي أنتوني موديست في الدقائق 5 و14 و42 و49 و73.

بينما سجل حسام أشرف هدف بلدية المحلة الوحيد في الدقيقة 86 من ركلة جزاء.

رفع الأهلي رصيده إلى 17 نقطة ليقفز للمركز التاسع، وكسر تعادله في آخر مباراتين له ببطولة الدوري أمام إنبي وسموحة في نوفمبر الماضي.

أما بلدية المحلة تجمد رصيده عند 13 نقطة في المركز الثالث عشر.

استغل مارسيل كولر المدير الفني للأهلي الفوارق الفنية الكبيرة ليمنح الفرصة لعدد من اللاعبين وإراحة نجوم الفريق، حيث أشرك الوافد الجديد عمر كمال عبد الواحد في مركز الظهير الأيسر ليكمل رباعي الدفاع مع محمد عبد المنعم ورامي ربيعة ومحمد هاني.

وفي خط الوسط تمركز إمام عاشور وكريم نيدفيد ومحمد مجدي أفشة خلف الثلاثي الهجومي كريم فؤاد ورضا سليم ووسام أبو علي.

دفع أحمد عبد الرؤوف مدرب بلدية المحلة ثمنا غاليا للاعتماد على الدفاع المتقدم، ليمنح الفرصة لمهاجمي الأهلي للانفراد بمرمى الحارس أحمد حسين أكثر من مرة، وحسم اللقاء في وقت مبكر.

سجل وسام أبو علي أول أهدافه مع الأهلي بعد أقل من خمس دقائق مستفيدا من تمريرة طولية لرامي ربيعة.

وبعدها بعشر دقائق، مرر عمر كمال عبد الواحد كرة طويلة إلى رضا سليم ليمهدها بدوره إلى أفشة الذي سدد في الدفاع قبل أن يكملها كريم فؤاد بتسديدة مباشرة في الشباك.

وبسيناريو مشابه للهدف الأول لعب إمام عاشور كرة طولية بيسراه إلى رضا سليم ليسجل الهدف الثالث، بينما لم يشكل فريق البلدية أي خطورة على مرمى مصطفى شوبير طوال الشوط الأول.

واصل الأهلي ضغطه في بداية الشوط الثاني وحصل إمام عاشور على ركلة جزاء بعد عرقلة، وسدد وسام أبو علي بقوة في الشباك مسجلا الهدف الثاني له والرابع للأهلي.

اطمأن مارسيل كولر للنتيجة وتحقيق الفوز ليمنح الفرصة لعدد من البدلاء أنتوني موديست وحسين الشحات وأكرم توفيق وعمرو السولية بينما شارك علي معلول مكان محمد عبد المنعم لشكوى الأخير من آلام عضلية.

وكافأ موديست مدربه كولر، ونجح في تسجيل هدف خامس بعد تمريرة متقنة من أفشة.

ووسط حالة من الاسترخاء للاعبي الأهلي، نشط بلدية المحلة نسبيا وهدد مرمى شوبير بأكثر من محاولة لمحمد أميسي ويوسف حسن قبل أن يتورط كريم نيدفيد في لمسة يد ليحتسب الحكم ركلة جزاء سددها حسام أشرف بنجاح ليسجل هدفا شرفيا لبلدية المحلة وينفرد بصدارة هدافي الدوري برصيد 9 أهداف.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك