رئيس الوزراء يناقش مع السفير الهندي تعزيز علاقات التعاون - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 1:56 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس الوزراء يناقش مع السفير الهندي تعزيز علاقات التعاون

القاهرة أ ش أ
نشر في: الإثنين 27 مارس 2017 - 10:01 م | آخر تحديث: الإثنين 27 مارس 2017 - 10:01 م
استقبل رئيس الوزراء، شريف إسماعيل، بمقر هيئة الاستثمار، مساء الإثنين، سفير الهند لدى القاهرة سنجاي باتاتشاريا؛ لبحث أطر دعم وتعزيز علاقات التعاون بين البلدين.

وأشاد رئيس الوزراء، بمستوى العلاقات الثنائية بين البلدين، معربًا عن تطلعه لزيادة الاستثمارات الهندية بمصر، ودعم عمل الشركات الهندية البالغ عددها 50 شركة في مصر، مشيرًا إلى ضرورة زيادة التبادل التجاري بين البلدين الذي بلغ 3.6 مليار دولار في عام 2016 والاستفادة من اتفاقيات التجارة الحرة الإقليمية التي انضمت إليها الدولتان والتي تتيح فرص تصدير إضافية.

كما تناول رئيس الوزراء أهمية تبادل الخبرات مع الهند في عدد من المجالات الاقتصادية والفنية في ضوء ما يمتلكه الجانبان من إمكانيات كبيرة يجب استغلالها في إطار المنفعة المتبادلة.

من جانبه، نقل السفير الهندي تحيات رئيس وزراء بلاده إلى المهندس شريف إسماعيل، معربًا عن تقدير القيادة السياسية في بلاده للجهود التي تبذلها الحكومة المصرية في مجال الإصلاح الاقتصادي والاجتماعي، مشيرًا إلى وجود قواسم مشتركة وتشابهات بين طبيعة المشاكل الاقتصادية بين البلدين، مؤكدًا حرص الهند على تنمية علاقات التعاون الاقتصادي وتطلع الشركات الهندية إلى زيادة استثماراتها في مصر التي بلغت ثلاثة مليارات دولار لاستغلال الفرص الاستثمارية الواعدة القائمة في السوق المصرية.

وأشار السفير الهندي، إلى إمكانيات التعاون في مجال مكافحة الإرهاب والفكر المتطرف الذي بات خطرا جسيما يهدد الجميع مما يدعي ضرورة تكاتف الجهود الدولية لاجتثاث مصادره وتجفيف منابع تمويله للقضاء عليه بشكل نهائي.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك