7 أبريل.. انطلاق أولى فعاليات «مدير تربوي معتمد» في الشرقية - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 1:02 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

7 أبريل.. انطلاق أولى فعاليات «مدير تربوي معتمد» في الشرقية

محافظة الشرقية
محافظة الشرقية
كتبت: منى زيدان
نشر في: الإثنين 27 مارس 2017 - 3:51 م | آخر تحديث: الإثنين 27 مارس 2017 - 3:51 م

تنطلق أولى فعاليات برنامج «مدير تربوي معتمد» ضمن مبادرة «معلم أفضل»، وفقًا للمعايير الدولية؛ في النقابة الفرعية للمعلمين بالشرقية برئاسة محسن لطفي رئيس النقابة الفرعية في 7 أبريل المقبل وتستمر حتى 11 من الشهر ذاته، وتحت إشراف هاني مرشد أمين سر النقابة الفرعية، وأحمد ثروت أمين صندوق الفرعية، وأعضاء هيئة مكتب النقابة الفرعية.

تأتي تلك المبادرة في إطار التعاون بين اتحاد المعلمين العرب برئاسة خلف الزناتي نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب، والبورد البريطاني وأكاديمية باركي للتدريب وكيل البورد بمصر في مجال التعليم.

ومن المقرر أن يتم التدريب في برنامج «مدير تربوي معتمد» على عدة محاور، منها: أدوار القائد التربوي ومسؤوليته من خلال الدراسات العلمية، القيادة في السياق المدرسي، القيادة والرؤية في السياق المدرسي، التنمية المهنية، بالإضافة إلى التخطيط الإستراتيجي، المحاسبية، إدارة الموارد البشرية والمادية، إستخدام التنقية الشاملة، البيئة المدرسية، العلاقات الخارجية.

ويحصل المتدرب على المادة العلمية المعتمدة من البورد البريطاني واتحاد المعلمين العرب، وبطاقة التعريف الدولية والدراسة بأحدث الأساليب العالمية، مع حصوله على عدة شهادات عقب اجتياز اختبار نهاية الدورة، وهي «شهادة من اتحاد المعلمين العرب موثقة من الخارجية - شهادة الاعتماد من البورد البريطاني - شهادة من أكاديمية باركي للتدريب».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك