علاء عابد: سحر نصر «فاشلة» وتعيد الدولة إلى عصر «الوطني المنحل» - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 10:37 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

علاء عابد: سحر نصر «فاشلة» وتعيد الدولة إلى عصر «الوطني المنحل»

علاء عابد
علاء عابد
رانيا ربيع
نشر في: الإثنين 27 مارس 2017 - 5:20 م | آخر تحديث: الإثنين 27 مارس 2017 - 5:20 م

رئيس لجنة حقوق الإنسان: الوزير تصطحب بعض النواب إلى دوائرهم لتقديم خدمات لهم.. وسأطالب «إسماعيل» بالكشف عن أسباب تكليفها بإدارة 3 وزارات رغم إساءتها للنظام والدولة
‏‫شن رئيس لجنة حقوق الإنسان في مجلس النواب علاء عابد هجوما حادا على وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي سحر نصر، واصفا إياها بـ«الفاشلة»، مؤكدا أنها تعيد الدولة إلى ما قبل ثورة يناير وأساليب الحزب الوطني المنحل، وأنها اعتادت أن تصطحب بعض النواب إلى دوائرهم لتقديم خدمات لهم دون معظم النواب بما يخالف الدستور والقانون.

وقال «عابد»، في استجواب برلماني يعكف على إعداده حاليا لتوجيهه إلى رئيس الوزراء شريف إسماعيل، ووزيرة الاستثمار، إن نصر تثير الفتنة بين النواب، لأنها تميز بعضهم من أجل الحصول على تأييدهم لها للبقاء فى الحكومة بعد اقتراب فترة تقييم البرلمان لهذه الحكومة.

وأكد رئيس لجنة حقوق الإنسان، أن غالبية النواب أصيبوا بالدهشة من تصرفات «سحر» التى لم تحدث من أي وزير آخر، مشيرا إلى أن أعضاء البرلمان غير راضين عن أداءها.

وأضاف «ما هى إمكانيات سحر نصر حتى يتم إسناد 3 وزارات لها؟، بالرغم من إداراتها الفاشلة لوزارتي الاستثمار والتعاون الدولي».

وتابع: «أنا شخصيا لن اترك هذه الوزيرة وسأطالب رئيس الوزراء، بأن يوضح للبرلمان فى رده على استجوابى علامات الاستفهام حول تكليفه لها بالقيام بمهام 3 وزراء، وإذا لم يكشفها فسأقوم بكشفها أمام البرلمان كما سأكشف وبالمستندات والأدلة المخالفات الصارخة وإهدار المال العام فى وزارات الاستثمار والتعاون الدولي، وقطاع الأعمال، خاصة منح ملايين الجنيهات لبعض النواب من أموال الموازنة العامة للدولة والقروض التى تتحملها الأجيال القادمة».

وشدد على أنه سيتمكن من إقناع الأغلبية البرلمانية بسحب الثقة من «نصر»، ومحاسبتها على ما ارتكبته من جرائم سياسية ومالية فى حق مصر وشعبها ونوابها، متابعا: «يكفى أنها أعادت الدولة لعصر ما قبل الثورة، وأنها أساءت للنظام والدولة بجميع مؤسساتها»، متعجبا من صمت رئيس الوزراء عن السياسات والتصرفات الفاشلة وغير المسئولة من قبل سحر نصر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك