الأرصاد تحذر من تذبذب في درجات الحرارة نهارا وليلا: لا تنخدعوا - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 5:56 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الأرصاد تحذر من تذبذب في درجات الحرارة نهارا وليلا: لا تنخدعوا

أحمد علاء
نشر في: الإثنين 27 مارس 2023 - 11:03 ص | آخر تحديث: الإثنين 27 مارس 2023 - 11:03 ص

قالت الدكتورة منار غانم عضوة المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن هناك تذبذبا كبيرا في درجات الحرارة ليلا ونهارا، حاثة على عدم الانخداع بالدفء الذي يسود في فترة النهار.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صباح الخير يا مصر" على القناة الأولى، اليوم الاثنين، أن البلاد لا تزال تشهد انخفاضات في درجات الحرارة ستكون ملحوظة بشكل أكبر نهاية الأسبوع الجاري.

لكنها أوضحت أن اليوم يشهد مزيدا من الاستقرار والتحسن في الأحوال الجوية؛ تأثرا بامتداد مرتفع جوي موجود على سطح الأرض، بالإضافة إلى امتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا.

وأشارت إلى أن هذه العوامل تؤدي إلى استقرار في الأحوال الجوية، مع زيادة ملحوظة في فترات سطوع أشعة الشمس خلال فترة النهار، لافتة إلى أن درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى اليوم تكون 23 درجة مئوية.

ونوهت بأن الأجواء ستكون ربيعية مائلة للدفء خلال فترة النهار، على أغلب محافظات شمال البلاد، مرورا بالسواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة الكبرى، فيما ستكون الأجواء مائلة للحرارة على شمال وجنوب الصعيد وجنوب سيناء، وذلك خلال فترات النهار.

وأفادت بأنه مع حلول فترات الليل وغياب أشعة الشمس، يحدث انخفاض ملحوظ وكبير في درجات الحرارة، وتكون الأجواء باردة على أغلب أنحاء الجمهورية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك