الريف المصري تحصل على شهادتين جديدتين لـ الأيزو في الحوكمة ومكافحة الفساد - بوابة الشروق
الأحد 28 أبريل 2024 10:48 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الريف المصري تحصل على شهادتين جديدتين لـ الأيزو في الحوكمة ومكافحة الفساد

السيد علاء
نشر في: الأربعاء 27 مارس 2024 - 11:50 ص | آخر تحديث: الأربعاء 27 مارس 2024 - 11:50 ص

أعلن اللواء عمرو عبدالوهاب، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة تنمية الريف المصري الجديد، المسئولة عن تنفيذ وإدارة المشروع القومي لاستصلاح واستزراع وتنمية المليون ونصف المليون فدان، حصول الشركة على شهادتي المطابقة مع مواصفات الجودة القياسية "أيزو 10002: 2018" الخاصة بإدارة جودة رضا العملاء، وشهادة "أيزو 37001: 2016" الخاصة بأنظمة إدارة مكافحة الفساد.

يأتي ذلك في إطار جهود الشركة لتنفيذ رؤية القيادة السياسية في التنمية والتطوير، ورفع كفاءة وجودة أداء المؤسسات والهيئات ذات التأثير المباشر على حياة المجتمع المصري، وخاصةً في مجال التنمية المستدامة، وتماشياً مع استراتيجية الدولة ورؤية مصر 2030، نحو تطبيق نظم الإدارة والجودة طبقاً للمواصفات القياسية الدولية.

وتسلم اللواء عمرو عبدالوهاب، شهادتي الأيزو بمقر الشركة، من وفد شركة "أو. إس. إس"، إحدى كبرى الكيانات المانحة لشهادات الأيزو في مصر والشرق الأوسط، عقب اجتياز شركة تنمية الريف المصري الجديد لعمليات التدقيق على أنظمة الإدارة بمختلف قطاعات الشركة، طبقاً لمتطلبات المواصفة القياسية لنظم إدارة الجودة أيزو 37001 لسنة 2016، وكذا النظم الخاصة بشهادة أيزو 10002 لسنة 2018 في كل ما يتعلق بتقييم مجالات الحوكمة والامتثال والرقابة ومكافحة الفساد، وكذا معيار القدرة على تحسين المنتجات والخدمات والاهتمام بخدمة العملاء، والعمل على رضاء العميل من خلال توفير جميع احتياجاته وحلول لجميع المشكلات التي قد تواجهه أثناء ممارسة نشاطه.

وأعرب اللواء عمرو عبدالوهاب، خلال مراسم تسلم الشهادات، عن سعادته بحصول الشركة على التقييم الإيجابي لمطابقة الشركة لمواصفات الجودة القياسية، مشيراً إلى أن هذه الخطوة تعكس إصرار إدارة الشركة على السير بقوة لتحقيق أهدافها على جميع الأصعدة والمجالات، ليس فقط التنموية، وإنما مختلف أنشطتها الرئيسية والإدارية، من خلال تنمية مهارات ورفع كفاءات كوادرها والعاملين بها، وهو ما يأتي في ظل البحث دائماً عن وضع "شركة تنمية الريف المصرى الجديد" ومجمل الخدمات التي تقدمها ومنظومة العمل بها في المكانة المتقدمة التي تستحقها، والتي تليق بالمشروع القومي المليون ونصف المليون فدان على جميع الأصعدة، وعلى النحو الذي يلبي متطلبات وطموحات كلٍ من إدارة الشركة وعملائها من المنتفعين بأراضي المشروع.

وشدد اللواء عمرو عبدالوهاب على حرص شركة تنمية الريف المصري الجديد على اكتساب العاملين بها لمهارات احترافية متنوعة، بما يؤدي إلى تطوير قدرات القوى البشرية لدى الشركة، وحُسن استخدام مواردها المادية والطبيعية والبشرية، كما أثنى على جهود فريق العمل وسعي الشركة الدائم لمواءمة ممارساتها الإدارية والرقابية وفق أفضل الممارسات العالمية وتوثيقها بالاعتمادات الدولية في مجالات خدمة العملاء وحل مشكلاتهم وقياس مستوى رضائهم، ما من شأنه تعزيز سمعة المشروع القومي والشركة، وترسيخ الثقة لدى متعامليها.

وأضاف أن حصول الشركة على الاعتماد العالمي في مجال إدارة الحوكمة والامتثال والرقابة ومكافحة الفساد كجهة رائدة في الدولة يعتبر ترجمة عملية لرؤية إدارة الشركة وحرصها على تطبيق منظومة حوكمة متكاملة، كما يمثل مسئولية جديدة تضاف إلى مسئولياتها تجاه عملائها، وما هو إلا خطوة جديدة على طريق ضمان جودة الإدارة والخدمات المقدمة التي باتت تدعمها الشركة، مع استهداف المزيد من المواصفات القياسية المعتمدة في هذا المجال، والتي تتطلع الشركة إلى الحصول عليها خلال الفترة المقبلة، لاستكمال التطوير الإداري المستمر الذي تشهده منظومة العمل بها وجميع قطاعاتها.

من جهتهم، أكد مسئولو الشركة المانحة لشهادات الأيزو أن حصول شركة تنمية الريف المصري الجديد على هذين الاعتمادين الدوليين يدل على فعالية النظم الإدارية والرقابية المتبعة في الشركة، وتطبيق منظومة حوكمة متكاملة بناءً على الأدلة العلمية والمؤسسية لضمان شفافية عملها وتطبيق المعايير الدولية، بما يحقق متطلبات واشتراطات الحوكمة والامتثال ومكافحة الرشوة الفعّالة ومواصلة تطوير السياسات والإجراءات وفق أفضل الممارسات العالمية.

وفي نهاية اللقاء، قدم مسئولو شركة "أو. إس. إس" درع تكريم من الشركة للواء عمرو عبد الوهاب تقديراً لدوره البارز في النهضة التنموية التي تتحقق من خلال المشروع القومي المليون ونصف المليون فدان، وللدور الريادي لشركة تنمية الريف المصري الجديد في اتباع وتطبيق أحدث ما وصلت إليه المواصفات والقياسات العالمية في مختلف قطاعاتها، وعلى جميع الخدمات التي تقدمها لمنتفعيها.

جدير بالذكر، أن شركة تنمية الريف المصري الجديد كانت قد حصلت كذلك مؤخراً وللعام الثالث على التوالي، على تجديد لشهادات الجودة "أيزو 9001 : 2015"، و"أيزو 27001: 2013"، و"أيزو 22000: 2018"، والخاصة بالمواصفات القياسية في مجالات نظم إدارة الجودة، وحماية أمن وسلامة تداول المعلومات، وإدارة المخاطر ومراقبة الجودة وضمان سلامة المواد الغذائية وتقييم أثر الأخطار، وهو ما يأتي أيضاً في إطار حرص شركة تنمية الريف المصري الجديد على مواكبة نظم الإدارة الحديثة وتحسين بيئة ممارسة الأعمال وتقديم كل خدماتها وفق المعايير والقياسات الدولية، بما يصب في صالح جموع عملائها من المزارعين والمستثمرين، المنتفعين بأراضي المشروع القومي لاستصلاح واستزراع وتنمية المليون ونصف المليون فدان.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك