التعليم: إنشاء 1500مدرسة جديدة.. والزيادة السكانية لا تمنحنا الفرصة لعلاج كثافة الفصول - بوابة الشروق
السبت 11 مايو 2024 3:56 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

التعليم: إنشاء 1500مدرسة جديدة.. والزيادة السكانية لا تمنحنا الفرصة لعلاج كثافة الفصول

محمد شعبان
نشر في: السبت 27 أبريل 2024 - 9:53 م | آخر تحديث: السبت 27 أبريل 2024 - 9:53 م

أكد اللواء يسري عبد الله، أن الزيادة السكانية تعد التحدي الأساسي في معالجة مشكلة كثافة الفصول الدراسية في مصر، قائلا: «المشكلة الأساسية للكثافة بالفصول الزيادة السكانية، التعداد السكاني بيجري ورانا بسرعة لا يمنحنا أي فرصة لحل المشكلة بشكل كامل».

وشدد خلال تصريحات لبرنامج «الحياة اليوم» المذاع عبر شاشة «الحياة» مساء السبت أن وزارة التربية والتعليم اتخذت خطوات سريعة لمعالجة مشكلة كثافة الطلاب بالفصول، شملت تطبيق نظام الدراسة على فترات وتطوير المدارس بتصميمات تتناسب مع المنظومة التعليمية الجديدة.

ونوه بأن الوزارة تمكنت من إنشاء 8236 مشروع مدرسي جديد، بإجمالي 127450 فصلًا دراسيًا، وذلك منذ عام 2014، لافتا إلى إنشاء 22 مدرسة جديدة للطلاب المتفوقين، مع طرح 5 مدارس أخرى للتنفيذ خلال الفترة الماضية.

وأوضح أن هيئة الأبنية التعليمية تعمل حاليًا على إنشاء أكثر من 1500 مشروع مدرسي جديد على أرض الواقع، لافتا إلى طرح 500 مشروع قبل عيد الفطر الماضي.

وأضاف أن الوزارة حريصة على بناء أنواع مختلفة من المدارس، مثل المدارس الدولية الحكومية، والمدارس المتكاملة، واليابانية، ومدارس« STEM» للمتفوقين، لافتا إلى أنه يجري إنشاء مدارس متكاملة تعمل بنظام يوم كامل، يخرج منها الطالب الساعة 4 مساء تشمل فترات راحة واستذكار.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك