مواعيد جديدة لرحلات المترو والسكة الحديد.. ورفع حالة الاستعداد الأمني - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 9:46 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مواعيد جديدة لرحلات المترو والسكة الحديد.. ورفع حالة الاستعداد الأمني

كتبت - ميساء فهمي:
نشر في: السبت 27 مايو 2017 - 11:35 ص | آخر تحديث: السبت 27 مايو 2017 - 11:35 ص


بدأت وزارة النقل تطبيق جداول التشغيل الخاصة بشهر رمضان الكريم، منذ الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، وخاصة في قطاعي مترو الأنفاق والسكك الحديدية؛ حيث قررت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو تسيير 1610 رحلات يوميا بالخطوط الـ3، لتصل عدد ساعات التشغيل في رمضان وحتى نهاية عيد الفطر إلى 21 ساعة بدلا من 20 ساعة؛ حيث يبدأ تشغيل القطارات الساعة 5:30 صباحا، لينتهي التشغيل الساعة 1 صباح اليوم التالي.

وأشارت الشركة - وفقا لخطة العمل التي تم تعميمها على جميع المحطات - إلى أن عدد الرحلات التي سيتم تسييرها بين محطات الخط الأول (حلوان - المرج) تبلغ 520 رحلة، وتشغيل 660 رحلة في الخط الثاني (شبرا - المنيب)، و430 رحلة بالخط الثالث (العباسية - الأهرام)، منوهة إلى توفير قطارات إضافية للدفع بها في حالة الزيادة والتكدس بالمحطات.

وأوضحت الشركة أنه تم تشغيل 20 قطار مكيف الهواء بالخط الأول من حلوان حتى المرج، وتشغيل مكاتب الاشتراكات من الساعة 7 صباحا وحتى 3 عصرا، فضلا عن نشر فرق الصيانة والطوارئ بالمحطات لمتابعة أي عطل طارئ وإصلاحه فور حدوثه، ورفع درجة الاستعداد بنقاط الإسعاف لاستقبال أي حالة مرضية طارئة والتعامل معها، بإجمالي 20 نقطة إسعاف بمحطات الخطوط الـ3 (12 بالخط الأول - 6 نقاط بالخط الثاني - 2 بالخط الثاني).

وأكدت شركة المترو على التنسيق مع شرطة النقل والمواصلات وشرطة مترو الأنفاق لتأمين الركاب ومحطات ومنشأت المترو بالخطوط الـ3، منوهة إلى مراقبة جميع المحطات بأحدث وأدق كاميرات المراقبة، مع وجود أكمنة سرية ثابتة بالمحطات ومتحركة داخل القطارات، وتأمين جميع مداخل ومخارج المترو بأجهزة «Xray»؛ للكشف عن المفرقعات وبوابات إليكترونية للكشف عن المعادن.

من جانبها، عدلّت هيئة السكك الحديدية مواعيد رحلات بعض قطارات خطوط الوجه البحري لتتناسب مع مواعيد الإفطار طوال الشهر الكريم، وخاصة على خطوط (القاهرة -الإسكندرية) والعكس، و(القاهرة - بورسعيد)، و(القاهرة - الإسماعيلية)، دون حدوث أي تغييرات في مواعيد قطارات الصعيد واستمرار جداول التشغيل المعمول بها طوال العام.

ورفعت الهيئة حالة الطوارئ في جميع المحطات استقبالا لشهر رمضان الكريم، وتنفيذ خطة التأمين التي تم اعتمادها بين الهيئة وشرطة النقل والمواصلات، ونشر أفراد الشرطة والأمن الإداري في المحطات وداخل القطارات، وتواجد الكلاب البوليسية في محيط المحطات، وتفتيش جميع الحقائب.

وشددت إدارة الهيئة على استمرار العمل بإجراءات بيع التذاكر من شبابيك البيع الموجودة في جميع المحطات، والتصدي لمحاولات التلاعب بسوق تذاكر القطارات طوال شهر رمضان وقبيل عيد الفطر المبارك.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك