مؤتمر صحفي مطلع يونيو للإعلان عن تفاصيل إدارة وتشغيل بالمتحف المصري الكبير - بوابة الشروق
السبت 4 مايو 2024 9:31 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مؤتمر صحفي مطلع يونيو للإعلان عن تفاصيل إدارة وتشغيل بالمتحف المصري الكبير

كتبت- آية أمان:
نشر في: الأحد 27 مايو 2018 - 3:41 م | آخر تحديث: الأحد 27 مايو 2018 - 3:41 م

قرر رئيس الوزراء، شريف إسماعيل، عقد مؤتمر صحفي عالمي مطلع الشهر المقبل بقاعة توت عنخ آمون بالمتحف المصري الكبير، لإتاحة البيانات والمعلومات اللازمة للتقدم لإدارة وتشغيل الخدمات بمشروع المتحف الكبير عند طرحها لاحقاً.

كان رئيس مجلس الوزراء قد اجتمع اليوم، مع وزيري الاستثمار والتعاون الدولي، والآثار، وممثلي الجهات المعنية، لمتابعة الخطوات الجارية لاستكمال تنفيذ مشروع المتحف المصري الكبير وبدء تشغيله مطلع 2019، فضلاً عن اختيار أفضل الطرق لإدارة وتشغيل هذا الصرح الضخم وفقاً للمعايير العالمية، حيث انه يعد أكبر المجمعات الثقافية في العالم.

وأكد رئيس الوزراء على اهتمام الدولة بإنجاز هذا المشروع الهام وفق البرنامج الزمني المحدد، الذي شهد طفرة ملحوظة خلال العامين الماضيين، حيث تخطت نسبة الإنجاز 75%.

وعرض وزير الآثار خلال الاجتماع الإجراءات التي تتم لاستكمال هذا المشروع، لافتاً إلى أن سيتضمن إلى جانب قاعات العرض المتحفي التي تضم المقتنيات الأثرية، عدداً من الخدمات السياحية والتعليمية والترفيهية، من بينها قاعات للمؤتمرات، وسينما، ومحال تجارية، وبازارات، وحدائق، ومطاعم.

جدير بالذكر أن إجمالي المساحة المخصصة لمشروع المتحف المصري الكبير يبلغ 480 ألف م2، تتضمن مساحات أثرية في صورة صالات مغلقة وساحات مفتوحة لعرض المقتنيات الأثرية، بما يمثل ثلث المساحة الإجمالية، فيما خصصت ثلثي المساحة كمساحات استثمارية لإقامة قاعات عرض، ومكتبة عامة، ومطاعم، ومحال تجارية وغيرها من الخدمات السياحية والترفيهية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك