عضو غرفة شركات السياحة: 76 فندقا حصلوا على موافقات التشغيل الجزئي - بوابة الشروق
الجمعة 10 مايو 2024 7:07 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عضو غرفة شركات السياحة: 76 فندقا حصلوا على موافقات التشغيل الجزئي

هديل هلال
نشر في: الأربعاء 27 مايو 2020 - 11:43 ص | آخر تحديث: الأربعاء 27 مايو 2020 - 11:44 ص

قال محمد فاروق، عضو إدارة غرفة الشركات السياحية، إن عدد الفنادق التي حصلت على موافقات بالتشغيل الجزئي 76 فندقًا على مستوى مصر، لافتًا إلى أن العدد الأكبر للفنادق يقع في الغردقة تليها شرم الشيخ ثم القاهرة ثم الإسكندرية وأخيرًا مطروح.

وأضاف خلال لقاء لبرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع عبر فضائية «الأولى»، صباح الأربعاء، أن الحركة ليست عالية؛ بسبب غلق الطرق بين المحافظات، مؤكدًا أن الوضع سيكون أفضل عند رفع نسبة الإشغال إلى 50% في الأول من يونيو، وفتح الطرق بين المحافظات.

ولفت إلى أن حصول الفندق على التصريح بالإشغال الجزئي يكون وفق إجراءات بلجنة مشتركة ما بين وزارة السياحة ووزارة الصحة، موضحًا أن اللجنة تراجع الفندق والضوابط الاحترازية التي وضعتها الدولة.

وذكر عضو بإدارة غرفة الشركات السياحية أن اللجنة المشتركة تمنح الفندق الموافقة بشكل مباشر بعد التأكد من أن الفندق مجهز حسب الضوابط، قائلًا إن اللجنة تمنح فترة سماح لإعادة التجهيز للفنادق غير المجهزة، ثم يتم الحصول على الترخيص بعد التأكد من جاهزيتها.

وأوضح أن الضوابط تشمل ضوابط التباعد، ونسبة التعقيم، وتعقيم الموظفين، وتجهيز الفندق بالمعدات، والتأكد من تطهير حمامات السباحة والمناطق المفتوحة، وتجهيز المطاعم، وتوفير عيادة بشكل دائم، ومكان عزل للمرضى، مشيرًا إلى أن التجربة تسير بمعدلات جيدة.

وأشار «فاروق» إلى أن العملاء ملتزمون بالإجراءات إلى الآن، متابعًا: «الفندق أصبح أكثر أمانًا من البيت، ويتم قياس درجة الحرارة عند التحرك من مكان إلى مكان آخر داخله».

واعتمد مجلس الوزراء عدة ضوابط واشتراطات للسياحة الداخلية، تتضمن تشغيل الفنادق بنسبة %25 من إجمالي الطاقة الاستيعابية حتى أول يونيو المقبل، ترتفع فيما بعد إلى %50 كحد أقصى أيضاً.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك